صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5039

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«تطوير التعليم» يطلق مؤتمر «رؤية جديدة لعهد جديد»

البديوي: المؤتمر يناقش تصنيف الجامعات والاعتماد الأكاديمي والريادة

  • 20-01-2022

أطلق مركز تطوير التعليم في كلية التربية بجامعة الكويت، أمس، المؤتمر الدولي الأول للتطوير الأكاديمي في التعليم العالي «افتراضيا»، تحت شعار «رؤية جديدة لعهد جديد»، بالتعاون مع كلية العلوم التربوية في جامعة هلسنكي.

وقال مدير جامعة الكويت بالإنابة أ. د بدر البديوي، في كلمة له، إن المؤتمر الذي يستمر حتى الغد يناقش التطوير الأكاديمي في التعليم العالي حول تصنيف الجامعات، والاعتماد الأكاديمي، والتنافسية العالمية، والقيادة الأكاديمية، والريادة الاستراتيجية، والتقنية المهنية، وإدارة التعليم العالي في الأوقات الاستثنائية، متمنيا التوفيق للمشاركين في إصدار توصيات تترجم إلى واقع ملموس يأخذ بالتعليم العالي في الكويت والدول الإقليمية إلى أفق جديدة من التطور.


من جانبه، ذكر القائم بأعمال عميد كلية التربية د. فايز الظفيري أن كلية التربية ومؤسسات التعليم العالي حريصة على تحقيق متطلبات خطة التنمية للكويت لعام 2035، وتقديم الاستحقاقات العلمية والتنموية لتطوير وتفعيل دور المؤسسات العلمية نحو إعداد شباب مثقف متعلم وتراثه الوطني يخدم بلده ويسعى لنهضته.

من جهتها، أعربت القائمة بأعمال مدير مركز تطوير التعليم ومقرر المؤتمر د. عائشة العازمي أن هذا المؤتمر يأتي بمشاركة ما يقارب 30 باحثا على مستوى العالم، وستبث جلساته على قنوات خاصة تمكن الجميع من متابعتها والاستفادة منها.

30 باحثاً من أنحاء العالم يشاركون في فعاليات المؤتمر... وجلساته تبث على قنوات خاصة