صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5034

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الطائرة» يستأنف نشاط دوري الدرجة الأولى والممتازة اليوم

  • 20-01-2022

يستأنف في السادسة من مساء اليوم دوري الكرة الطائرة نشاطه بدرجتيه؛ «الأولى» و«الممتازة»، بلقاء كاظمة مع برقان على صالة الاتحاد بمجمع صالات الشيخ سعد العبدالله، في إطار الجولة العاشرة من الدوري الممتاز، وفي نفس التوقيت يستضيف فريق الشباب نظيره الساحل في افتتاح القسم الثالث من دوري الدرجة الأولى.

وكانت بطولة الدوري الممتاز توقفت منذ 9 ديسمبر الماضي، بسبب استعداد منتخبنا الوطني الأول للمشاركة في دورة الألعاب الخليجية المجمعة التي تم تأجيلها إلى مايو المقبل، بسبب الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار المتحور «أوميكرون»، والذي تسبب أيضا في تأجيل استئناف مباريات الدوري الممتاز، التي كان من المقرر أن تنطلق الثلاثاء الماضي بلقاء الكويت والتضامن، بسبب إصابة عدد من لاعبي فريق التضامن بالفيروس، حيث تم تأجيل المباراة لتقام في 27 الجاري.

كاظمة وبرقان

في المباراة الأولى، يتطلع كاظمة (ثالث الترتيب بفارق عدد مرات الفوز ورصيد 16 نقطة) إلى تحقيق نتيجة إيجابية والاقتراب أكثر من معترك المنافسة على اللقب على حساب برقان (السادس قبل الأخير بـ 6 نقاط).


وسيحاول مدرب كاظمة، البرازيلي فابيانو، استغلال صفوفه المكتملة والمستوى المميز الذي وصل إليه اللاعبون، خصوصا الدوليين، لانتزاع النقاط الثلاث، فيما يأمل مدرب برقان، الأرجنتيني جوليان، في التصدي لقوة كاظمة، معتمدا على الأداء الجيد والمستوى المميز الذي يقدمه الفريق منذ بداية الموسم.

الشباب والساحل

وفي المباراة الثانية، يسعى الشباب (ثالث الدرجة الأولى بـ7 نقاط) إلى تحقيق نتيجة إيجابية، طمعا في تحسين موقعه والاقتراب من المنافسة على الصعود، فيما يطمح الساحل (المتصدر بـ15 نقطة) إلى الابتعاد بقمة البطولة.

الفحص قبل المباراة

يذكر أن اتحاد الطائرة خاطب أندية الدوري الممتاز والدرجة الأولى بشأن تطبيق الاشتراطات الصحية لاستئناف المسابقات، مطالباً الأندية بإحضار شهادات التطعيم وشهادة «PCR» قبل كل مباراة بـ 72 ساعة للاعبين والأجهزة الفنية والإدارية، وأن يكون الحضور الجماهيري أقل من 30 في المئة من سعة المدرجات.