صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5034

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الاتحاد» يخاطب «فيفا» و«الآسيوي» لاعتماد مباراتي الأزرق وليبيا

  • 20-01-2022

خاطب اتحاد كرة القدم الاتحادين الدولي والآسيوي، لإخطارهما بإقامة مباراتين بين المنتخب الوطني الأول ونظيره الليبي بالكويت يومي 29 الجاري و1 فبراير المقبل، ضمن «فيفا داي»، من أجل اعتماد المباراتين ضمن الأجندة الدولية.

إلى ذلك، تقرر دخول المنتخب الوطني معسكرا تدريبيا في فندق الشيراتون 24 الجاري، في حين أخطر الاتحاد الليبي اتحاد الكرة بوصول وفده إلى البلاد يومي 26 منه، على أن يخضع لإجراء مسحات عقب وصوله مباشرة.

وطلبت اللجنة الفنية من المدرب الاسباني غونزاليس، الذي سيقود الأزرق في اللقاء، ويساعده المدرب محمد الفيلكاوي، قائمة تضم 35 لاعبا، تتم تصفيتها إلى 26 لاعبا قبل دخول المعسكر، وعقد غونزاليس اجتماعا مع الجهاز الإداري أمس، لوضع تصور للقائمة التي ستشهد مزجا بين لاعبي المنتخبين الأول والأولمبي.


وستعقد اللجنة اجتماعا في وقت لاحق، بحضور رئيس اللجنة الطبية د. عبدالمجيد البناي، الذي سيلعب دورا مؤثرا في الاستقرار على القائمة النهائية للمباراتين، من خلال إجراء مسحات للاعبين.

من جهة أخرى، ثمة توجه داخل الاتحاد، بالتنسيق مع العربي والكويت، لتأجيل كأس الاتحاد الآسيوي، الذي سيقام دوره التمهيدي في مايو المقبل، وهو الموعد الذي يتزامن مع دورة الألعاب الخليجية، إلى جانب إقامة بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة، وتصفيات كأس آسيا بالصين 2023 في يونيو المقبل، علما أن قرعة الأولى ستجرى يومي 17 فبراير، والبطولة القارية 24 منه، الأمر الذي سيضع اللجنة الفنية تحت ضغوط هائلة بسبب تداخل البطولات.

أزمة بين الاتحاد وكاراسكو

إلى ذلك، تشهد الأيام المقبلة أزمة بين اتحاد الكرة ومدرب المنتخب الأول السابق الاسباني كاراسكو، حيث يعتزم مسؤولو الاتحاد تقديم شكوى ضده للاتحاد الدولي، لتعاقده مع إحدى الأكاديميات في جورجيا، مع الحصول على راتبه، بينما اعتبر المدرب أن عقده في حكم المنتهي بسبب إبعاده عن جميع المنتخبات الوطنية.