صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5036

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إرجاء «Grammy» إلى 3 أبريل

حفل توزيع الجوائز يقام في لاس فيغاس

  • 20-01-2022
  • المصدر
  • AFP

تقام حفلة توزيع جوائز "Grammy"، الموازية بأهميتها موسيقياً لمكافآت الأوسكار سينمائياً، في الثالث من أبريل المقبل في لاس فيغاس، وليس في لوس أنجلس، حيث كانت مقررة أساساً، على ما أعلن المنظمون أمس الأول.

وبسبب الارتفاع الكبير في الإصابات بـ"كوفيد 19" جراء تفشي المتحور "أوميكرون"، أعلنت الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم، الجهة القائمة على جوائز Grammy "غرامي"، مطلع الشهر الجاري عدم قدرتها على إقامة الحدث بموعده الأساسي 31 الجاري في لوس أنجلس بحجة وجود "مخاطر كبيرة" على صحة مئات الفنانين والفنيين الذين يشاركون عادة في الحفلة.

وتقرر في نهاية المطاف نقل موقع الحدث من كاليفورنيا إلى لاس فيغاس بولاية نيفادا الأميركية في الثالث من أبريل بقاعة "إم جي إم غراند غاردن أرينا"، وفق ما أشار المنظمون في بيان.

وأصبح "أوميكرون" مهيمناً في الولايات المتحدة، ويواصل تمدده في كاليفورنيا حيث سُجلت أكثر من مليون إصابة في أسبوع واحد. وفي المجموع، سُجلت 7 ملايين إصابة منذ بدء الجائحة في هذه الولاية الأميركية الأكثر تعداداً بالسكان مع حوالي 40 مليون نسمة.

وأفردت ترشيحات جوائز "Grammy" هذا العام مساحة كبيرة للتنوع والشباب "مع ترشيح جاستن بيبر وأوليفيا رودريغو وبيلي إيليش ومغنية الراب دوغا كات"، وعلى رأس هؤلاء موسيقي الجاز وعازف البيانو الأميركي جون باتيست البالغ 35 عاماً الذي حصد 11 ترشيحاً.


لكن الترشيحات لجوائز "Grammy" لم تقتصر على الشباب، فالمغني توني بينيت "95 عاماً" يرافق المغنية والممثلة الأميركية ليدي غاغا "35 عاماً" بستة ترشيحات لألبومهما "لاف فور سايل". كما حطم مغني الراب الأميركي جاي زي "51 عاماً"، الذي لا يحب أكاديمية جوائز "Grammy"، الرقم القياسي، إذ بلغ مجموعات الترشيحات التي حصل عليها حتى الآن 83، متجاوزاً بذلك المنتج الشهير كوينسي جونز "80".

أما مغني الراب كاني ويست "44 عاماً"، فرشح في أكثر من فئة، بينها أفضل ألبوم، وسيتنافس مع النجمة تايلور سويفت "31 عاماً"، عن ألبومها "فيرلس" الصادر عام 2008، الذي سبق أن فاز بـ 4 جوائز بينها "أفضل ألبوم".

ومن نجوم الماضي، اختارت جوائز "Grammy" فرقة "أيه سي دي سي" والسير بول مكارتني "79 عاماً" وفرقة "آبا" التي حققت عودة مثيرة إلى المشهد الموسيقي.

وفي فئة "الألبومات الناطقة" "من شعر، وكتب صوتية"، يحظى الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما "2009-2017" بفرصة الفوز بجائزة "Grammy" ثالثة عن كتابه "إيه بروميسد لاند"، بعدما كانت زوجته ميشيل أوباما فازت بجائزة عام 2019.

وكانت حفلة العام الماضي من هذه الجوائز أرجئت بسبب الجائحة أيضاً، لكنها أقيمت في نهاية المطاف مع اعتماد تدابير صحية مشددة تشمل إجراء فحوص إلزامية وفرض مسافات تباعد، لإنتاج عرض مكيّف بصورة خاصة مع البث التلفزيوني مع استعراضاته اللافتة، وكان مقرراً العودة في نسخة 2022 إلى نسق تقليدي أكثر داخل مدرج كبير في وسط لوس أنجلس.