صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5041

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

منتخب «اليد» حسم تأهله للدور الثاني في «الآسيوية»

فاز على سنغافورة ويلتقي كوريا الجنوبية اليوم

حقق أزرق اليد فوزاً متوقعاً على سنغافورة 42-31 أمس، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الأولى في البطولة الآسيوية، ويواجه نظيره الكوري الجنوبي اليوم في مباراة مهمة.

حسم منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد تأهله للدور الثاني للبطولة الآسيوية العشرين لمنتخبات الرجال المقامة حاليا في مدينة الدمام السعودية، بعد فوزه السهل أمس على نظيره السنغافوري بنتيجة 42 - 31 (الشوط الأول 21 - 8)، في المباراة التي جمعتهما على صالة الأمير نايف بن عبدالعزيز، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.

وبذلك تصدر الأزرق المجموعة مؤقتاً برصيد 4 نقاط، بينما ظل منتخب سنغافورة بدون رصيد في المركز الرابع والأخير.

مباراة سهلة

كما كان متوقعاً جاءت المباراة من طرف واحد، وفرض الأزرق كلمته على مجرياتها من البداية حتى النهاية، بفضل الفروق الفنية والخبرة بين المنتخبين.

لكن اللافت كان عدم استقرار الجهاز الفني بقيادة السلوفيني دنيتش على تشكيلة أو طريقة لعب ثابتة خلال الشوط الأول في الشق الدفاعي، وحاول تجربة أغلب اللاعبين.

وفي الشوط الثاني أراح دنيتش بعض اللاعبين واعتمد على مجموعة الشباب مع تنفيذ الهجوم الخاطف عبر الثنائي مشعل طه وحيدر دشتي.

عودة صفر

وشهدت المباراة عودة علي صفر لحراسة عرين الأزرق بعد تعافيه من الإصابة في الكاحل، والتي تجددت لديه بعد وصوله إلى السعودية، وظهر بشكل جيد.

الكويت وكوريا الجنوبية


ويختتم الأزرق في السادسة من مساء اليوم مشواره في الدور الأول بلقاء نظيره الكوري الجنوبي على صالة الأمير نايف بن عبدالعزيز. وتحمل المباراة أهمية خاصة للطرفين، لأن نتيجتها ستحدد هوية صاحب المركز الاول في المجموعة، واتجاه كل منتخب في الدور الثاني (الرئيسي)، إذ يلعب صاحب المركز الاول ضمن المجموعة الاولى، والثاني في «الثانية».

لذلك سيسعى الأزرق لانتزاع نقطتي المباراة من بين أنياب المنتخب الكوري الذي خاض مباراته الثانية في ساعة متأخرة من مساء أمس أمام نظيره الأردني.

باقي النتائج

وفي مباراة أخرى جرت أمس فاز منتخب هونغ كونغ على نظيره الفيتنامي بنتيجة 31-27.

في حين أسفرت نتائج باقي مباريات الجولة الأولى امس الاول عن فوز العراق على الامارات 32-31، وقطر على عمان 31-17، والسعودية على الهند 54-30، وإيران على استراليا 32-10.

وطبقاً لنظام البطولة يلعب كل منتخب ثلاث مباريات في الدور الرئيسي، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للدور نصف النهائي، وتلعب باقي المنتخبات على المراكز من الخامس حتى الثامن.

يذكر أن المنتخبات الخمسة الاولى تتأهل لبطولة العالم 2023.

مباريات الغد

وتقام اليوم 8 مباريات ضمن الجولة الثالثة والأخيرة، إذ يلتقي في 12.00 ظهراً فيتنام مع اوزبكستان، والهند مع استراليا، وفي الـ2.00 بعد الظهر تلعب هونغ كونغ مع البحرين، وسنغافورة مع الأردن، وعمان مع العراق، وفي 4.00 عصرا قطر مع الامارات، وفي 6.00 مساء تلتقي إيران والسعودية، وفي التوقيت نفسه الكويت مع كوريا.

● محمد عبدالعزيز