صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5034

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مباراتان في انطلاق كأس سمو ولي العهد

«كورونا» يهدد اللقاءات بالتأجيل في حال إصابة 8 لاعبين

تنطلق اليوم منافسات بطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم في نسختها التاسعة والعشرين، بإقامة مباراتين في الدور الأول، يلتقي فيهما اليرموك مع الشباب الساعة 4:25 على استاد الكويت، والجهراء مع الفحيحيل الساعة 7:25 على استاد عبدالله الخليفة، ضمن المجموعة الأولى.

وتقام البطولة بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، ابتداء من الدور الأول حتى النهائي.

وكان مجلس إدارة اتحاد الكرة قرر في الاجتماع الذي عُقد مساء أمس الأول، تأجيل البطولة لمدة 24 ساعة، من أجل إخضاع اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والطبية للمسحات تحت إشراف وزارة الصحة، وهو إجراء سيتبع قبل كل مباراة من أجل الحفاظ على الصحة العامة، وذلك بعد تأجيل لقاء السوبر الذي يجمع العربي والكويت وكان مقرراً له أول من أمس، بسبب اكتشاف 14 حالة في الأخضر، والذي تقرر أيضاً تأجيل مباراته مع التضامن لتقام مطلع فبراير بدلاً عن بعد غد.

ووفقاً لما أسفر عنه الاجتماع، فإن أي مباراة ستثبت المسحات إصابة 8 لاعبين أو إصابة جميع حراس مرمى فريق ما، سيتم تأجيلها تلقائياً، على أن يتم تحديدها في وقت لاحق من لجنة المسابقات.

ووفقاً لكتاب أرسله اتحاد الكرة إلى الأندية، طالب خلاله بإمداده بنتيجة المسحات الإيجابية لاتخاذ قرار بالتأجيل.

اليرموك والشباب

يطمح فريقا اليرموك والشباب إلى تحقيق الفوز، من أجل رفع الروح المعنوية لكل منهما، خصوصاً أن النتائج في الدوري الممتاز ليست على ما يرام، فالأول يأتي في المركز الأخير برصيد 3 نقاط، بينما الثاني يأتي في المركز قبل الأخير وله 7 نقاط.


وفيما يسعى مدرب اليرموك أحمد حيدر إلى تأكيد تفوقه على المنافس بعد الفوز عليه بهدف نظيف في الدوري، فإن مدرب الشباب الصربي نيبوشا سيعمل على رد الدين.

ويلتقي الفائز من المباراة مع حامل اللقب الكويت، الذي لن يشارك في الدور الأول وفقاً للائحة البطولة.

الجهراء والفحيحيل

صراع جديد في بطولات الكؤوس ستشهده مباراة اليوم بين الجهراء الذي ينافس في دوري الأولى والفحيحيل أحد فرق الدوري الممتاز.

ويعول الجهاز الفني للجهراء على أن مباريات الكؤوس تأتي غالباً خارج نطاق التوقعات، في المقابل يدرك المدرب الكرواتي داليبور الذي ستكون المواجهة الأولى له مع الفحيحيل خلفاً للمدرب ظاهر العدواني أن المواجهة صعبة، وأن الفوز بها يتطلب بذل مجهود مضاعف بعيداً عن الفارق في الإمكانيات.

ويلتقي الفائز من المباراة، مع الفائز من مباراة كاظمة وخيطان.

● حازم ماهر