سبيتسيا يُسقط ميلان... ونابولي ينتهز الفرصة

نشر في 19-01-2022
آخر تحديث 19-01-2022 | 00:00
فرحة لاعبي سبيتسيا بعد الفوز على ميلان
فرحة لاعبي سبيتسيا بعد الفوز على ميلان
أهدر ميلان فرصة ذهبية لاعتلاء صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعدما سقط بشكل صادم على أرضه أمام سبيتسيا 1-2 أمس الأول، في ختام منافسات المرحلة الثانية والعشرين، بينما استفاد نابولي على أكمل وجه من تعثر قطبي ميلان هذا الأسبوع لتقليص الفارق معهما بعد فوزه على مضيفه بولونيا 2-صفر.

وبقي ميلان في المركز الثاني برصيد 48 نقطة بفارق نقطتين عن انتر المتصدر وحامل اللقب والذي كان سقط في فخ التعادل السلبي أمام أتالانتا الأحد، علماً أن "نيراتسوري" يملك مباراة أقل، في حين رفع نابولي رصيده إلى 46 نقطة متأخراً في المركز الثالث. وتقدم سبيتسيا للمركز الرابع عشر برصيد 22 نقطة.

في المباراة الأولى، سجل البرتغالي رافايل لياو هدف التقدم لمصلحة أصحاب الأرض (45+1) بعد دقيقتين من إهدار الفرنسي تيو هرنانديز ركلة جزاء، أدرك البديل الكولومبي كيفين أغوديلو التعادل في الشوط الثاني (64) قبل أن يحطّم الغاني إيمانويل غياسي أحلام ميلان بالخروج ولو بنقطة بهدف قاتل (90+6).

وسيتحسّر ميلان كثيرًا على إضاعة ركلة جزاء قبل لحظات من نهاية الشوط الأوّل بعد عرقلة من الحارس ايفان بروفيديل على لياو (43)، واثر العودة إلى تقنية الحكم المساعد (في أيه آر) تم احتساب الركلة، لكنّ هرنانديز اهدرها (45).

عوّض لياو واضعاً حدا لسلسلة من الفرص أضاعها أصحاب الأرض في الشوط الأول، وتمكن من الاستفادة من تمريرة بينية رائعة فشل مدافع سبيتسيا اليوناني ديميتري نيكولاو في تشتيتها على النحو الصحيح، لتصل إلى البرتغالي المنفرد بالحارس ليسددها فوقه ببراعة (45+1).

في الشوط الثاني، تمكن غوديلو من معادلة النتيجة بعد 6 دقائق من دخوله كبديل بعد تمريرة عرضية من دانيالي فيردي (64).

إلغاء هدف ميلان

وفي لحظات أخيرة جنونية، ألغي هدف لميلان (90+3) سجله جونيور ميسياس بعدما أطلق الحكم صافرته من دون أن يمنح أصحاب الأرض الأفضلية إثر خطأ على ريبيتش قبل وصول الكرة الى ميسياس، مما أشعل غضب ميلان، فيما كان القائم بعد دقيقة يتصدى لرأسية إبراهيموفيتش.

وقال بيولي مدرب ميلان لقناة "دازون" للبث التدفقي: "لقد فقدنا الوضوح بعد تعرضنا لظلم، إنه عار. المسؤولية تقع على عاتقنا ولكن يجب تقاسمها هذه الأمسية مع الحكم".

وبعد 6 دقائق من الوقت المحتسب بدل الضائع وصلت كرة الى غياسي الذي انطلق وسجّل هدفاً قاتلاً في شباك "روسونيري" مانحاً فريقه فوزاً في سان سيرو.

نابولي يهزم بولونيا

وفي المباراة الثانية، انتهز نابولي فرصة خسارة ميلان وتعادل إنتر ليقلّص الفارق مع الاخير إلى أربع نقاط فقط، بعد فوز مقنع على مضيفه بولونيا بفضل ثنائية الجناح المكسيكي هيرفينغ لوزانو (20 و47).

وأكرم فيورنتينا وفادة ضيفه جنوى بفوزه عليه 6-صفر.

سجّل أهداف الفائز كل من الإسباني الفارو اودريوزولا (15) وجاكومو بونافنتورا (34) وكريستيانو بيراغي (42 و69) والصربي دوشان فلاهوفيتش (51) والاوروغوياني لوكاس توريرا (77).

ورفع فيورنتينا رصيده إلى 35 نقطة متقدماً للمركز السادس بالتساوي مع قطبي العاصمة، نادي روما الذي تراجع الى المركز السابع ولاتسيو الثامن.

back to top