«المنافسة» و«الصندوق الوطني» يوقِّعان مذكرة تعاون

لتبادل المعلومات ودراسة الصعوبات في مجال تقديم الخدمات للمبادرين

نشر في 19-01-2022
آخر تحديث 19-01-2022 | 00:00
 صورة جماعية
صورة جماعية
وقع جهاز حماية المنافسة والصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة مذكرة تفاهم تهدف إلى تعميق وتوطيد أواصر التعاون المشترك.

وقال الجهاز، في بيان صحافي، إنه تم توقيع مذكرة التعاون من قبل رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة د. راشد العجمي والمدير العام للصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة عادل الحساوي بحضور المدير التنفيذي للجهاز د.عبدالله العويصي.

وبين الجهاز أن المذكرة تتضمن تبادل المعلومات والبيانات المتاحة واللازمة بين الطرفين وفقا لما تسمح به القوانين واللوائح النافذة، مضيفا أنها تشمل دراسة الصعوبات والتحديات التي تواجه الطرفين في مجال تقديم الخدمات للمبادرين، وذلك للوصول لتوصيات مشتركة لتذليل الصعوبات وتطوير الخدمات.

وأوضح أن المذكرة تنص على تنفيذ أنشطة وبرامج تدريبية وتوعوية مشتركة للمبادرين وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من قبل الصندوق الوطني، إضافة إلى التنسيق لتحفيز أكبر لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال خلق بيئة مناسبة.

وأشار إلى أن المذكرة تؤكد على إيجاد آلية مناسبة لمتابعة إنجاز معاملات المستفيدين من خدمات الصندوق ووضع الحلول اللازمة لما قد يعارض هذه المعاملات من عقبات إدارية وغيرها، فيما يتعلق باختصاص الجهاز.

يذكر أن هذه الاتفاقية هي الخامسة التي يبرمها جهاز حماية المنافسة خلال الأشهر الستة الأخيرة، منها مذكرة تعاون مع مركز التميز في كلية العلوم الإدارية، وكلية الحقوق في جامعة الكويت، وأخرى مع جمعية المحاميين الكويتية، إضافة الى جمعية حماية المستهلك.

back to top