صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5039

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«المعلمين»: مؤتمر «إصلاح التعليم»... «أونلاين»

يعقد 7 مارس والمشاركة مفتوحة حتى نهاية يناير

أعلنت جمعية المعلمين العمل بنظام المزاولة والمتابعة والتواصل عن بعد (أونلاين) لكل فعاليات وجلسات وورش العمل لمؤتمرها التربوي الـ44، الذي تعتزم إقامته من 7 إلى 9 مارس المقبل تحت شعار «أولويات إصلاح التعليم ومتطلباته»، وتتمثل محاوره في الاتجاهات الحديثة في التعلم والتعليم عن بعد، وتجارب ناجحة ومميزة للتعليم والتعلم أثناء جائحة كورونا وكيفية الاستفادة منها، وطرق وأساليب التدريس والتقويم الملائمة للتعليم والتعلم عن بعد، والفاقد التعليمي وانعكاساته السلبية خلال الجائحة وسبل علاجه، والآثار والمشكلات النفسية والاجتماعية المرتبطة به، إلى جانب دور الأسرة فيه، وسبل إشراكها في ذلك، واستشراف مستقبل التعليم ما بعد الجائحة.


وقال المقرر العام رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر د. عمار العجمي، في تصريح، إن العمل بنظام الأونلاين جاء في ظل تداعيات ارتفاع المنحنى الوبائي لجائحة كورونا، وانسجاما مع تعليمات وقرارات مجلس الوزراء والسلطات الصحية في البلاد، آملا مشاركة أكبر للمعلمين والمختصين والباحثين في المجال التربوي، سواء من داخل الكويت أو خارجها، خصوصا أن محاور المؤتمر معنية بالتعلم والتعليم عن بعد. 

وأضاف د. العجمي أنه تم الانتهاء من كل التجهيزات التقنية اللازمة لإقامة المؤتمر إلكترونيا، على أن يتم لاحقا الإعلان عن الجدول التفصيلي لبرنامجه، لافتا إلى أن باب المشاركة لا يزال مفتوحا لجموع المعلمين والباحثين وذوي الاختصاص، لتقديم مشاركاتهم سواء من ورش العمل أو المحاضرات أو البحوث، وذلك في موعد أقصاه 31 يناير الجاري.