صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5034

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ليلة «سوبر» للعربي والكويت

يلتقي العربي مع الكويت في الساعة 7.00 مساء اليوم على استاد جابر الأحمد الدولي في لقاء السوبر.

يقام في الساعة السابعة من مساء اليوم الاثنين لقاء كأس السوبر لكرة القدم، الذي يجمع العربي مع الكويت على استاد جابر الدولي، للموسم الرياضي الحالي 2021-2022، ويقام برعاية المدير العام للهيئة العامة للرياضة د. حمود فليطح.

تأتي مشاركة العربي نظراً إلى فوزه بلقب دوري stc للدرجة الممتازة في الموسم الرياضي الماضي 2020-2021، فيما يشارك الكويت لفوزه بلقب كأس سمو الأمير للموسم ذاته.

كتاب مفتوح

المباراة بالنسبة للفريقين بمنزلة الكتاب المفتوح لكل منهما، لا سيما أنهما تواجها 11 الجاري في الجولة التاسعة للدوري، ونجح العربي في حسم المباراة لمصلحته بهدف من دون رد أحرزه السوري علاء الدالي.

تأكيد التفوق

يدخل العربي اللقاء بحثاً عن تحقيق الفوز من أجل الظفر باللقب الثالث، الذي حققه من قبل في عامي 2008 و2012، إلى جانب التأكيد على أن فوزه على منافسه أخيراً لم يأت مصادفة أو بضربة حظ، كما أنه سيكتسب المزيد من الثقة، قبل انطلاق بطولة كأس سمو الأمير.

واستقر الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب الكرواتي انتي ميشا على التشكيل الذي سيدخل به اللقاء إلى حد كبير والذي يتشكل من، سليمان عبدالغفور لحراسة المرمى، وعيسى وليد، وأحمد إبراهيم، وجمعة عبود، ومحمد فريح لخط الدفاع، وعبدالله الشمالي، وسلطان العنزي، وبندر السلامة، والسنوسي الهادي لخط الوسط، وعلي خلف، وعلاء الدالي لخط الهجوم.

وقد يجري ميشا تغييراً بدفع جوسيب كنيزيفيتش في خط الوسط على حساب علي خلف أو الدالي صاحب هدف الفوز على الكويت، مع الأخذ بالاعتبار أنه حتى مساء أمس، لم يتم قيد المحترفين الثلاثة الجزائري طارق بن عبطة، والليبي محمد الصولة، والسوداني وليد الشعلة لعدم وصول بطاقاتهم الدولية.

اللقب السادس

أما الكويت فيسعى إلى إضافة لقبه الثاني بعد الفوز أخيراً بلقب كأس سمو الأمير (المؤجل من العام الماضي)، ليضيف "السوبر" السادس إلى خزائنه، بعد تحقيقه للقب في أعوام 2010 و2015 و2016 و2017 و2020، ثم يتساوى مع القادسية صاحب الألقاب الستة، إلى جانب رد الدين للمنافس بعد الخسارة أمام العربي، واستعادة الفريق الثقة بالنفس، وتأكيد قدرته على المنافسة على جميع الألقاب بقوة.

ولعل اكتمال الصفوف بث الطمأنينة في نفوس أعضاء الجهاز الفني بقيادة المدرب التونسي نبيل معلول، الذي يعتبر اللقاء بمنزلة التحدي له.

واستقر معلول ومساعده نادر داود على التشكيل الذي يتكون من حميد القلاف لحراسة المرمى، وسامي الصانع وفهد الهاجري، وماكجوان، ومشاري غنام لخط الوسط، وعلي حسين، وطلال فاضل، والمهدي برحمة، وفيصل زايد لخط الوسط، ومبوكاني، وطه الخنيسي في خط الهجوم.

وقد يشهد التشكيل تغييرين بالدفع بإبراهيم كميل على حساب الخنيسي، وأحمد الزنكي بدلاً من زايد.


ميشا وداود اتفقا على صعوبة اللقاء

أعرب مدرب العربي الكرواتي أنتي ميشا عن أمله مواصلة سلسلة الانتصارات في مباراة السوبر، مضيفا أن مهمة الأخضر لن تكون سهلة، عطفا على قوة المنافس وامتلاكه إمكانات كبيرة وجودة عالية في جميع الخطوط.

وأكد ميشا، في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس أونلاين، أنه سيحسم التشكيل بعد ظهور نتيجة المسحات التي خضع لها اللاعبون أمس.

من جانبه، أكد المدرب المساعد للكويت نادر الداود أن الأبيض لا يعاني غيابات تذكر، مشيدا بالجهود الكبيرة للجهاز الطبي لتجهيز جميع اللاعبين.

وأشار الداود إلى أن مباريات الكؤوس مختلفة تماماً عن مواجهات الدوري، ولذلك فإن الفوز الذي حققه العربي لا يمنحه الأفضلية اليوم، لكن المباراة تبقى صعبة على الفريقين.

وبين أن استعدادات الكويت لم تشهد تغيرا كبيرا لخوض مباراة السوبر، مؤكدا أن الجهاز الفني يولي جميع المباريات الأهمية المطلوبة من ناحية التجهيز والاستعداد الكامل.

إخضاع الفريقين للمسحات

خضع أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية والإعلاميين للمسحات الطبية، أمس من الساعة 9 صباحا حتى الواحدة بعد الظهر، في مركز وحدة الدرن، تحت إشراف وزارة الصحة.

وأعلن اتحاد الكرة، أنه لن يُسمح للفريقين والإعلاميين بالدخول إلى استاد جابر إلا لمن يحمل مسحة حديثة سلبية لم يمر عليها أكثر من يومين، وذلك للحفاظ على الجميع من فيروس كورونا.

تكريم بشار والهويدي

يكرم مسؤولو اتحاد الكرة قبل انطلاق لقاء السوبر، نجمي السالمية ومنتخبنا الوطني الأول السابقَين بشار عبدالله، وجاسم الهويدي، بعد دخولهما قائمة أفضل 10 هدافين للمنتخبات العربية.

وحل عبدالله في المركز الثالث برصيد 75 هدفاً، والهويدي في السادس برصيد 62 هدفاً.

● حازم ماهر وأحمد حامد