«أيام الشارقة المسرحية» تكرم جاسم النبهان وبلال عبدالله

نشر في 17-01-2022
آخر تحديث 17-01-2022 | 00:00
الفنان الكويتي جاسم النبهان
الفنان الكويتي جاسم النبهان
فاز الفنان الكويتي القدير جاسم النبهان بجائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي في دورتها الـ15، تثمينا لمساره الإبداعي الثري، الذي اتسم بالمثابرة والتمرس والجدية، وتقديرا لرسالته الفنية الراقية التي عكستها عروضه المسرحية والتلفزيونية والإذاعية خلال أكثر من خمسة عقود.

وقال مدير أيام الشارقة المسرحية أحمد بورحيمة: «قدم الفنان القدير جاسم النبهان أعمالا مسرحية هادفة في مضامينها وثرية في أساليبها، أحبها جمهور المسرح المتنوع، وتفاعل مع نهجها في تناول قضايا المجتمع، وهموم الناس، بالفكر المتنور والحس الراشد والشكل الفني الممتع والجاذب لكل الفئات».

وأضاف بورحيمة: «رسخ النبهان بالصبر والاجتهاد والإيمان بالذات تجربة إبداعية فريدة، تكاملت فيها خبراته التمثيلية والإخراجية، ومثلت همزة وصل لأجيال من فناني الكويت الشقيقة، ونبارك له الفوز المستحق بهذه الجائزة، متمنين له دوام التوفيق».

ويتسلم النبهان الجائزة في حفل افتتاح الدورة الـ31 من أيام الشارقة المسرحية، التي تنظم في مارس المقبل.

واختارت اللجنة العليا المنظمة لـ"أيام الشارقة المسرحية" الفنان بلال عبدالله "الشخصية المحلية المكرمة" في الدورة الـ31 للتظاهرة، تقديرا لمجمل ما قدمه من عطاء فني طوال العقود الثلاثة الماضية، واحتفاء خاصا بحضوره المبدع والمتجدد في التمثيل المسرحي.

back to top