وزارة الصحة تعتمد آلية للتعهد لصرف مكافآت «الأمامية»

تحويل مبالغ تظلمات «الممتازة» إلى «المركزي» لإيداعها في حسابات مستحقيها

نشر في 14-01-2022
آخر تحديث 14-01-2022 | 00:04
وزارة الصحة
وزارة الصحة
اعتمدت وزارة الصحة آلية جديدة بخصوص الإقرار والتعهد لصرف مكافآت الصفوف الأمامية.

جاء ذلك في كتاب رسمي وجهه الوكيل المساعد للشؤون المالية في الوزارة هشام الدليمي إلى الوكيل المساعد لشؤون الأدوية والتجهيزات الطبية ذكر فيه أن ذلك جاء انطلاقا من حرص الوزارة على تنظيم وترتيب آليات منح المكافأة المالية المستحقة للموظفين الذين عملوا على مواجهة انتشار فيروس كورونا، وإعمالا لأحكام القانون رقم 4 لسنة 2021.

وأكدت الآلية الجديدة أنه يتم التوقيع على نماذج الإقرار لمستحقي مكافآت الصفوف الأمامية من خلال تطبيق Q8SEHA، على أن يتم تسليمها من قبلهم إلى جهات عملهم.

وأوضحت الآلية أنه يتم تسليم جميع الإقرارات من قبل القطاعات بأظرف مغلقة إلى مكتب الوكيل المساعد للشؤون المالية بحد أقصى 23 الجاري.

وفي مجال مالي آخر، قام القطاع المالي في «الصحة» بتحويل مبالغ تظلمات مكافآت الاعمال الممتازة إلى البنك المركزي، تمهيدا لإيداعها في حسابات مستحقيها بالبنوك خلال أيام.

إلى ذلك، علمت «الجريدة» أن مستشفى الكويت الميداني استقبل صباح أمس أول مريض مصاب بـ«كوفيد- 19»، محولا من مستشفى الأميري.

وكان المستشفى الميداني أغلق منذ أكتوبر الماضي، بعد أن شهدت الحالة الوبائية استقرارا كبيرا في الإصابات، ثم أعلن المستشفى أنه لا توجد أي حالة تعالج فيه.

وأوضحت المصادر أن المستشفى بدأ التجهيز لاستقبال مزيد من المرضى خلال الأيام المقبلة.

وفي سياق متصل، أكدت «الصحة» أن عدد من تلقوا الجرعة التنشيطية الثالثة من المواطنين والمقيمين بلغ 590 ألفا، كاشفة أن عدد الذين حصلوا على جرعة واحدة بلغ 3 ملايين و349 ألفا بنسبة 85.4%.

وأضافت أن من تلقوا التحصين الكامل بواقع جرعتين من التطعيم الواقي من فيروس كورونا بلغوا 3 ملايين و234 ألفا و464 شخصا بنسبة 82.4%.

وأكدت الوزارة أن كافة مرافقها الصحية العاملة في خدمة التطعيم تواصل استقبال المواطنين والمقيمين الراغبين في تلقي اللقاح.

كتاب الإقرار والتعهد

● عادل سامي

back to top