أرباح سيتي تفوق مان يونايتد لأول مرة

نشر في 13-01-2022
آخر تحديث 13-01-2022 | 00:02
مانشستر سيتي - مانشستر يونايتد
مانشستر سيتي - مانشستر يونايتد
تجاوزت عائدات مانشستر سيتي الموسم الماضي تلك التي حققها جاره اللدود مانشستر يونايتد، لأول مرة في التاريخ، بحسب تقرير كشفت عنه شركة المراجعة (كي بي إم جي).

وساهم حصد لقب البريميير ليغ، وبلوغ نهائي دوري الأبطال، في إنعاش خزائن السيتيزن بـ644 مليون يورو الموسم الماضي، بزيادة 17 في المئة مقارنة بالموسم الذي سبقه.

من جانبه، حقق اليونايتد، الذي لطالما هيمن ماليا على البريميير ليغ في الأعوام الأخيرة، 557 مليون يورو في نفس العام متأثرا بخسارة نهائي الدوري الأوروبي وعدم رفع درع الدوري الإنكليزي للعام الثامن على التوالي، بينما فشل (الشياطين الحمر) في الفوز بأي بطولة منذ 4 أعوام.

لكن هذه الأرقام تظهر أيضا مدى تأثير جائحة كوفيد، التي أدت إلى إقامة جانب كبير من مباريات الموسم الماضي بدون جمهور، لكن مع عودة المشجعين إلى الملاعب حدث انتعاش اقتصادي من بيع المأكولات والمشروبات في أيام المباريات، وكذلك حقوق البث التلفزيوني، وهو ما قد يعني استعادة اليونايتد الصدارة المالية في كرة القدم بإنكلترا.

ويعول قطب مانشستر الأحمر على سعة ملعبه أولد ترافورد الذي يحوي 20 ألف مقعد إضافي مقارنة بملعب الاتحاد معقل قطب المدينة الأزرق.

back to top