إصابة جوان لابورتا ودوناروما بـ «كورونا»

نشر في 06-01-2022
آخر تحديث 06-01-2022 | 00:00
رئيس نادي برشلونة جوان لابورتا
رئيس نادي برشلونة جوان لابورتا
جاءت فحوصات رئيس نادي برشلونة جوان لابورتا إيجابية، مما يعني إصابته بفيروس كورونا، ويعاني النادي الإسباني من بؤرة للفيروس، تسببت في إصابة عدد من اللاعبين والفنيين والإداريين.

وقال النادي، في بيان صحافي، «خضع رئيس النادي جوان لابورتا لاختبار الأجسام المضادة صباحا، وجاء سلبيا، واختبار بي سي آر مساء، وجاء إيجابيا، وهذا عقب اختلاطه مباشرة بعدة أشخاص ثبتت إصابتهم بالفيروس. لهذا لن يتمكن رئيس النادي من السفر مع الفريق إلي ليناريس (خائين) لحضور مواجهة كأس الملك التي سيلعبها الفريق هناك، وكذلك مواجهة غرناطة في المدينة الأندلسية»، مضيفا أن الرئيس معزول «وفقا لتوجيهات السلطات الصحية».

من جانب آخر، أعلن نادي باريس سان جرمان الفرنسي إصابة حارسه الدولي الإيطالي جانلويجي دوناروما بفيروس كورونا، بعد يوم من خوضه مباراة في منافسات الكأس المحلية، وسيغيب بطل أوروبا عن مباراة القمة ضد المضيف ليون في الدوري، الأحد، على أن يحمي العرين الكوستاريكي كيلور نافاس، وانضم بالتالي دوناروما (22 عاما) الى قائمة طويلة من لاعبي فريق العاصمة المصابين بكورونا.

وغاب خمسة لاعبين، بمن فيهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي دانيلو بيريرا، عن مباراة الكأس الاثنين، التي فاز بها الفريق بسهولة برباعية نظيفة على فان من الدرجة الرابعة ليعبر الى الدور الـ16.

وقال المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الاثنين: «إنه فيروس غريب. نتابع حالة كل لاعب، ندرك أن عدد المصابين قد يرتفع».

وعاد الإسباني خوان بيرنات إلى صفوف متصدر الدوري، بعد أن أصيب بالفيروس خلال فترة التوقف الشتوية، بعد أن جاءت نتيجة فحصه سلبية مرتين تواليا يومي الاثنين والثلاثاء، حسبما أعلن النادي.

back to top