صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5104

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أحلام تغني «عالم في قلب دولة»

  • 21-12-2021

​أعربت الفنانة أحلام​ عن فخرها بتقديم أغنية «عالم في قلب دولة​»، لتكون خير معبّر عن شعور جميع الإماراتيين واعتزازهم بإنجازات دولتهم وريادتها العالمية.

تواكب الفنانة ​أحلام​ بأغنية جديدة بعنوان «​عالم في قلب دولة​« من إنتاج المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات، حملة «​أجمل شتاء في العالم»، ترويجاً للمعالم السياحية لدولة ​الإمارات العربية المتحدة​، تجول فيها على معالم الإمارات السبع، وأهم نقاط الجذب السياحي فيها، وتُبرز من خلالها أصالة تراثها وثقافتها وإنجازات شعبها، وقيمه الحضارية وطبيعته المضيافة والمنفتحة على مختلف الثقافات.

وتستعرض أغنية «الإمارات عَالمٌ في دولة»، والتي كتب كلماتها الشاعر الإماراتي ​أنور المشيري​، ولحّنها الفنان الإماراتي أحمد الهرمي، الطابع الفريد لدولة الإمارات عالمياً، إذ يقول مطلعها:

«لو تـِحلّ بـألف دولـة/ وتعبر العالم في جولة/ مثْـلها ما ظن تـلاقي / ومن هنا تبدا المقولة»... وتتابع الأغنية: «الإمـارات الجمـيـلـة / وَصْف لا يوجَد مثيله / ما هي بس دولة ولكن / عالَمٌ في قَلبِ دَوْلة».

وتركز الأغنية على الطابع المميز لشتاء الإمارات، ومستوى الترحيب الذي يلقاه السياح على أرضها بالقول: «وْيا هلا بللي لِفـاها/ زارها وْنَـوَّر سماها/ من شتاها لين روعة/ عامها وْباقي فصولة/ الإمارات الجميلة/ عَالَمٌ في قلبِ دَوْلة».

كما تتغنى بأصالة شعب الإمارات المضياف وانفتاحه على قيم الحداثة والعصر بالقول: «شعبها يعشق تـراثـه/ وْتفتخِر فيه الحداثة/ صحرا وجْبال وْمباني/ تلمس الغيم وْتطوله/ كلِّ قطعة بْكل إمارة/ تستـحق منّك زيـارة/ تاخِذ أنفاسِك وْتدعي/ عقلِك بْـقمّـة ذهوله».

وتُختتم الأغنية بالإضاءة مجدداً على القيم الفريدة، والثقافة الأصيلة للإمارات وشعبها بالقول: «طيـبـة الدنيـا بْأهلْـها/ وْمافي هالعالم مثِلْها/ بختصار الدولة هذي/ دولة جبّـارة وْمهولة» في دعوة مفتوحة للجميع من داخل الدولة وخارجها لزيارة المرافق السياحية فيها، والتعرف على جوانب الحياة، والاستمتاع بـ»أروع شتاء في العالم.


مشاعر الأخوة

أغنية أحلام تأتي لترافق انطلاق حملة «أجمل شتاء في العالم» بالإمارات للعام الثاني على التوالي، خلال الفترة بين 15 ديسمبر الجاري ونهاية يناير 2022، التي تركز على العنصر الإنساني العامل الأول والأبرز والأهم في تكريس مكانة أي دولة كوجهة سياحية عالمية، وهو ما تجسده مستويات الأمان في الدولة، والتي تعد بين الأعلى في العالم، فضلاً عن مشاعر الأخوة والترحاب وقيم التسامح والشمول واحترام التعددية والتنوع، التي يحس بها كل من يزور الدولة، بدءاً من المطارات والمنافذ البرية والبحرية، ووصولاً إلى تعامل الإنسان العادي في الشارع، وحسن الاستقبال الذي يُشعر كل سائح بالطمأنينة والسعادة، لكونه موضع ترحيب حيثما حل، وفي أي مكان من الدولة.

لمسة إماراتية

وفي بيان صحافي بهذه المناسبة، قالت ​الفنانة أحلام​: أفخر بهذا العمل الوطني المميز، الذي نُسجت كلماته وصيغت ألحانه، وقُدم إلى الجمهور بلمسة إماراتية ووطنية خالصة، ليكون خير معبّر عن شعور جميع الإماراتيين واعتزازهم بإنجازات دولتهم وريادتها العالمية، وانفتاحها على العالم، مع احتفاظ شعبها بقيمه الإنسانية والثقافية وطيبته التي يلمسها كل من زار هذه الأرض الطيبة أو حلّ فيها، مقيما أو سائحا بين صحاريها المترامية الأطراف، وجبالها الشاهقة، وبحرها الخلاب ومدنها الحديثة.

مضيفة: لقد جلت العالم تقريباً خلال مسيرتي الفنية، واختبرت ثقافات وتجارب عديدة، وكنت اعتز على الدوام بمدى معرفة الناس حول العالم بالإمارات وريادتها الدولية على كل الصعد، ويكفي أن أبناء أكثر من 200 جنسية يعيشون على أرضها بانسجام وتعاون وانفتاح، ويصفونها بأنها وطنهم الثاني.

وتابعت: إن الإمارات اليوم هي حقيقة عاصمة العالم، بل عالم في قلب دولة. تبقى لغة الموسيقى على الدوام هي اللغة التي تجمع الناس من شتى الثقافات وتصل إلى قلوبهم دون حاجة لمترجمين، لذلك كانت هذه الأغنية خير ما نصل به إلى قلوب الجميع.