صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4948

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«أوميكرون» في الكويت: مسافر أوروبي إلى الحجر المؤسسي

«الصحة»: نطمئن الجميع إلى استقرار الوضع الصحي وندعو لالتزام الوقاية

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند تسجيل أول إصابة في الكويت بالمتحور «أوميكرون»، بعد ظهور نتائج التخطيط الجيني لأحد المسافرين.

وقال السند إن الإصابة تعود لمسافر أوروبي، قدم إلى البلاد من دولة إفريقية سجلت إصابات بالسلالة الجديدة من «كورونا»، لافتاً إلى حصوله، في وقت سابق، على جرعتين من لقاح «كوفيد 19» المعتمد.

وأضاف أن المسافر يخضع للحجر الصحي المؤسسي منذ قدومه إلى الكويت، وفقاً لبروتوكولات وزارة الصحة، والتي يتم تحديثها بما يتوافق مع المستجدات الصحية العالمية.


وأوضح أنه تزامناً مع إعلان ظهور أنماط جديدة من فيروس «كورونا» في بعض دول العالم، بادرت الوزارة إلى اتخاذ سلسلة من الإجراءات الاحترازية الاستباقية، ومنها الجهود القائمة على التخطيط الجيني، عبر الفرق الفنية المتخصصة، لاحتواء انتشار الفيروس.

وطمأن السند المواطنين والمقيمين إلى استقرار الوضع الصحي في البلاد، مشدداً على ضرورة الاستمرار في الأخذ بكل سبل الوقاية والاشتراطات الصحية، والتي من أبرزها استكمال التطعيمات، والمبادرة إلى أخذ الجرعة التعزيزية (الثالثة)، لما أثبتته الدراسات من فعاليتها في الحماية والوقاية بنسبة كبيرة، وتجنب التجمعات غير الآمنة، ومداومة تطهير اليدين، وتغطية الفم والأنف، وتجنب السفر إلا للضرورة.

عادل سامي