صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4941

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

كاظمة يتخطى الشباب ويتصدر «الممتاز» مؤقتاً

تخطى فريق كاظمة لكرة القدم نظيره الشباب بهدف من دون رد في المباراة التي جمعت بينهما أمس، في افتتاح الجولة الرابعة للدوري الممتاز، ليصعد البرتقالي مؤقتا إلى صدارة البطولة برصيد 10 نقاط.

صعد فريق كاظمة لكرة القدم إلى صدارة الدوري الممتاز بفوزه أمس على الشباب بهدف من دون رد، سجله شبيب الخالدي (79) من ركلة جزاء في افتتاح مباريات الجولة الرابعة.

وبهذا الفوز رفع البرتقالي رصيده إلى 10 نقاط وبفارق نقطة واحدة عن الكويت الذي تنتظره مباراة غدا أمام السالمية ضمن الجولة ذاتها، في حين تجمّد رصيد الشباب عند نقطة واحدة في المركز قبل الأخير.

ونجح البرتقالي في تحقيق الأهم في المباراة بتسجيل هدف الفوز، إلا أن أداء الفريقين لم يرتق لمستوى الطموح، خصوصا في الشوط الأول، الذي انحصرت فيه الكرة بعيدة عن مرمى الفريقين.

وفي الشوط الثاني، تحسّن المستوى قليلا بعد أن تخلى الشباب عن الحذر الدفاعي، وكاد المحترف السنغالي ارفانغ يفتتح التسجيل بعد الانفراد بمرمى حسين كنكوني، إلا أن الأخير أنقذ الموقف.

وجاء أول تهديد لمرمى الشباب في الدقيقة 65 عبر تسديدة من الاردني أحمد العرسان أنقذها سعد العنزي، وكاد البديل أحمد يونس يصيب مرمى كنكوني حارس كاظمة، إلا أن تسديدته علت العارضة.

ورد كاظمة بهجمة مرتدة حصل على أثرها مهاجم الفريق ماتيوس على ركلة جزاء تصدى لها بنجاح شبيب الخالدي (79)، بعدها حاول الشباب العودة بنتيجة المباراة، إلا أن هجمات الفريق لم تكن بالفعالية المطلوبة، لتنتهي المباراة على حالها بفوز كاظمة بهدف من دون رد.

إلى ذلك، تواصل الجولة الرابعة منافساتها اليوم بإقامة مباراة واحدة، تجمع النصر مع اليرموك الساعة 6:40 على استاد علي صباح السالم.


يدخل النصر اللقاء برصيد 5 نقاط وضعته في المركز الرابع.

ويعد "العنابي" أحد الفرق التي مازال رصيدها خاليا من الهزائم، نظرا للمستوى الجيد الذي يقدمه الفريق، وإن كان طموح الجهاز الفني، بقيادة سلمان عواد، يتمثل في العودة لطريق الانتصارات، بعد التعادل في الجولتين الماضيتين أمام الفحيحيل وكاظمة.

ويعول عواد كثيرا على نجوم فريقه: مشاري العازمي ويعقوب الطراروة والنيجيري سيسوجه والأردني عدي الصيفي، في حصد نقاط اليوم، من أجل البقاء في المربع الذهبي، علما بأن المدرب سيبقي على التشكيل الأساسي الذي خاض به لقاء كاظمة، لا سيما في ظل اكتمال الصفوف.

من جانبه، يولي الجهاز الفني لليرموك، بقيادة المدرب أحمد حيدر، المباراة أهمية خاصة، فالفريق يتذيل الترتيب بلا رصيد من النقاط.

ويعتبر حيدر أن اللقاء بمنزلة عنق الزجاجة الذي سيخرج الفريق من الهزائم الثلاث الماضية، معولا كثيرا على أبرز لاعبيه في الموسم الحالي الكولومبي كارلوس أندريس.

ويدخل التضامن اللقاء مكتمل الصفوف، باستثناء غياب محترفه المالي مكان للإصابة، والذي تقرر فسخ عقده بالتراضي بعد التنسيق مع وكيله.

حازم ماهر وأحمد حامد