وفد دبلوماسي يزور سفينة «المستكشف»

نشر في 06-12-2021 | 14:14
آخر تحديث 06-12-2021 | 14:14
جانب من زيارة سفينة المستكشف
جانب من زيارة سفينة المستكشف
قام عدد من السفراء المعتمدين لدى دولة الكويت بزيارة لسفينة المستكشف، أحد مشاريع معهد الكويت للأبحاث العلمية، للاطلاع على مختبرات السفينة البحثية ومرفقاتها.

وضم الوفد الدبلوماسي كلا من سفيرة الولايات المتحدة الأميركية ألينا رومانوسكي، وسفيرة بريطانيا بليندا لويس، والسفير الأسترالي جونثان غيلبرت، والسفيرة الكندية عالية مواني، والسفير الإسباني ميغيل مورو اغيلا، والسفير الألماني استيفان موبس، حيث استقبلهم القائم بأعمال المدير العام للمعهد د. مانع السديراوي، والفريق البحثي من مركز أبحاث البيئة والعلوم الحياتيه التابع للمعهد د. محسن الحسيني، ود. تركي السعيد، وكابتن وليد الزكري.

واطلع الوفد خلال جولته على التجربة "الفريدة والمتميزة من نوعها" لسفينة المستكشف، لما لها من مخرجات تنموية اقتصادية وبيئية، حيث قدم باحثو المعهد القائمون على مشروع بناء وتشغيل "المستكشف" عرضا حول المشروع ومراحل إنشائه والتكنولوجيا المستخدمة فيه، بما في ذلك المختبرات والإمكانات العلمية، والإنتاج المتوقع من السفينة البحثية.

وأبدى السفراء إعجابهم بالمستكشف وإمكاناتها وقدراتها البحثية، وتمت مناقشة سبل التعاون المشترك من خلال مشاريع بحثية يشارك فيها باحثون من دول المنطقة ودولهم في المستقبل القريب.

back to top