صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4939

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أتالانتا يقهر نابولي ويسقطه من القمة

  • 06-12-2021

أسدى أتالانتا خدمة جليلة لكل من ميلان وجاره إنتر بإلحاقه الهزيمة بنابولي 3-2 في عقر دار الأخير ليدخل بدوره الصراع على اللقب ضمن المرحلة السابعة عشرة من بطولة إيطاليا لكرة القدم.

وكان ميلان انتزع المركز الأول في وقت سابق بفوزه المتوقع على ساليرنيتانا 2 - صفر، أتبعه إنتر بفوز صريح ولافت على روما 3 - صفر على ملعب الأخير، لكن الأول بقي متصدراً بعد فوز أتالانتا.

ويملك ميلان 38 نقطة مقابل 37 لإنتر، في حين تراجع نابولي الى المركز الثالث مع 36، وعزز أتالانتا رصيده في المركز الرابع مع 34 نقطة.

إنتر يسحق روما

وعلى ملعب روما الأولمبي، لقن إنتر مضيفه ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو درساً في فنون اللعبة بالفوز عليه بثلاثية من دون رد.


افتتح التركي هاكان تشالهانوغلو التسجيل لإنتر من ركلة حرة مباشرة (15) وسرعان ما نجح في تمرير كرة حاسمة باتجاه المهاجم المخضرم البوسني ادين دجيكو، الذي أضاف الهدف الثاني من دون أن يحتفل في شباك فريقه السابق، الذي سجّل بألوانه 119 هدفاً في ست سنوات.

ووجه الظهير الأيمن الهولندي دينزل دامفريس الضربة القاضية لفريق العاصمة بتسجيله الهدف الثالث (39).

نابولي يفرط بالصدارة

وعلى ملعب «دييغو مارادونا»، فشل نابولي في استعادة المركز الأول بسقوطه أمام أتالانتا 2-3 في مباراة تقلبت فيها النتيجة 3 مرات.

تقدم الضيوف بهدف الأوكراني رسلان مالينوفسكي بعد مرور 7 دقائق، لكن نابولي رد التحية مرتين من خلال إدراك التعادل بواسطة البولندي بيوتر زيلينسكي (40) قبل أن يمنحه البلجيكي الدولي دريس مرتنس التقدم مطلع الشوط الثاني.

لكن الكلمة الفصل كانت لأتالانتا، الذي أضاف هدفين عبر مدافعه التركي مريح ديميرال (66) والسويسري ريمو فرولر (71).