الوفود المشاركة ببطولة النخبة العربية للتنس تصل اليوم

اللاعبة التونسية أنس جابر ستكون ضيفة الشرف

نشر في 06-12-2021
آخر تحديث 06-12-2021 | 00:03
رئيس مجلس إدارة الاتحادين الكويتي والعربي للتنس الشيخ أحمد الجابر والعتيبي خلال المؤتمر الصحافي
رئيس مجلس إدارة الاتحادين الكويتي والعربي للتنس الشيخ أحمد الجابر والعتيبي خلال المؤتمر الصحافي
أعلن رئيس مجلس إدارة الاتحادين الكويتي والعربي للتنس الشيخ أحمد الجابر، أن مجمع الشيخ جابر العبدالله الدولي للتنس سوف يحتضن حدثين مهمين، الأول بطولة النخبة العربية للتنس "الأساتذة" خلال الفترة من 8 إلى 12 ديسمبر الجاري، بمشاركة أفضل لاعبين من 16 دولة عربية، والثاني حفل افتتاح بطولة الألعاب الخليجية التي تستضيفها الكويت الشهر المقبل.

وقال الجابر، في مؤتمر صحافي في مقر الاتحاد مساء أمس الأول، إن توافد نجوم العرب للمشاركة في البطولة سيبدأ اليوم، على أن تجرى القرعة غداً، لتنطلق بعدها المنافسات التي تمتد خمسة أيام متتالية.

وأضاف أن استضافة نجوم التنس العربي في بطولة "الأساتذة" كانت ضمن خطة متكاملة تشمل استضافة الكويت عدداً من البطولات الإقليمية والقارية والدولية داخل مجمع الشيخ جابر العبدالله الدولي، الذي يعد نموذجاً يحتذى في الشراكة بين القطاعين العام والخاص متمثلاً بمجموعة التمدين التي سعت لتعزبز تلك الشراكة لتكون بمنزلة انطلاقة ناجحة نحو مزيد من المشاريع الرياضية، التي يساهم فيها القطاع الخاص جنباً إلى جنب مع الحكومي، لكن جائحة كورونا وتبعاتها أرجأت هذه الفعاليات الدولية.

وأعرب عن الأمل في أن تكون بطولة النخبة، التي تعد الأولى من نوعها عربياً، بداية ناجحة وآمنة لاستضافة بطولات عالمية في الفترة المقبلة.

وكشف أن المصنفة السابعة على العالم التونسية أنس جابر ستكون ضيفة شرف على البطولة، مبدياً اعتزازه بحضور أول لاعبة عربية في التاريخ تصنف ضمن العشرة الكبار للاتحاد الدولي للتنس.

ورحب بجميع الوفود المشاركة في البطولة ببلدهم الثاني الكويت، داعياً الجماهير إلى حضور مبارياتها.

وذكر أن اللجنة المنظمة اتخذت كل الترتيبات لتسهيل حضور الجماهير لمشاهدة مباريات أفضل اللاعبين العرب مبيناً أن هناك الكثير من المفاجآت التي سيستمتع بها الجمهور خلال أيام البطولة.

وتقدم الجابر بالشكر للهيئة العامة للرياضة على تقديم الدعم اللازم لنجاح البطولة ووزارتي الصحة والداخلية على تعاونهما وحرصهما على تذليل كل العقبات التي تواجه حضور جميع اللاعبين المشاركين.

back to top