صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5099

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

رالف رانغنيك يبدأ عهده مع اليونايتد بلقاء كريستال بالاس اليوم

  • 05-12-2021

يخوض مانشستر يونايتد أولى مبارياته بقيادة المدرب الألماني رالف رانغنيك اليوم عندما يواجه كريستال بالاس.

تشهد المرحلة الخامسة عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم اليوم بداية عهد المدرب الألماني رالف رانغنيك على رأس الجهاز الفني لمانشستر يونايتد.

ويفتتح اليونايتد حقبة جديدة بإشراف رانغنيك الذي تعاقد معه النادي لفترة ستة اشهر، على ان يتولى منصبا استشاريا في النادي مدة سنتين بعد ذلك.

ويخوض رانغنيك أول مباراة رسمية له على ملعب "أولد ترافورد" ضد كريستال بالاس اليوم.

وشدد رانغنيك، في اول مؤتمر صحافي له أمس الأول، على شد الصفوف داخل الفريق من اجل تحقيق نتائج ايجابية ترتقي الى حجم تطلعات انصار النادي، بقوله: "دوري يكمن في مساعدة الفريق على تكوين كتلة متجانسة، روح الفريق والتضامن بين مختلف افراده غاية في الاهمية، لقد شاهدنا شوطين مختلفين في مباراة أرسنال (التي فاز بها مانشستر 3-2)، لكن وجود انصار رائعين سيساعدنا بلا شك، الأمور لن تكون سهلة، لا يمكنني تغيير الكثير في حصة تدريبية او اثنتين، يتعين علينا ان نستحوذ اكثر على الكرة لكي نسيطر اكثر على مجريات اللعب".

وكان يونايتد اقال مدربه السابق النرويجي اولي غونار سولشاير وعين بدلا منه مؤقتا مساعده مايكل كاريك الذي اشرف عليه في ثلاث مباريات انتهت بفوزه خارج ملعبه ضد فياريال الاسباني 2- صفر وبلوغه ثمن النهائي من دوري الأبطال، وتعادله بعيدا عن قواعده ضد تشلسي 1-1 ثم الفوز على أرسنال 3-2 الخميس.

وفي باقي مباريات اليوم، يلعب توتنهام مع نورويتش سيتي، وليدز يونايتد مع برينتفورد، وأستون فيلا مع ليستر سيتي.

الدوري الإيطالي


يستقبل يوفنتوس ضيفه جنوى اليوم ضمن المرحلة السادسة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ويدرك يوفنتوس الداخل في أزمة جديدة نتيجة التحقيق المفتوح بشأن صفقات انتقال مشبوهة، أن الخطأ ممنوع في حال أراد المشاركة في دوري أبطال أوروبا، إذ يتخلف فريق "السيدة العجوز" بفارق 6 نقاط عن المركز الرابع المؤهل لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وكان يوفنتوس قد أكد يوم امس الاول، أن السلطات الإيطالية داهمت مقره مرة أخرى، فى إطار التحقيق في مزاعم جريمة تزييف الحسابات بما في ذلك انتقال كريستيانو رونالدو.

وذكر النادي أن البحث كان متعلقا بـ "التحقيقات التي يجريها المدعي العام في محكمة تورينو ضد النادي وبعض المسؤولين الحاليين والسابقين بالنادي (أندريا أنييلي، بافيل نيدفيد، ستيفانو سيراتو وسيزار جاباسيو).

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" أن محققي تورينو كانوا يرغبون في دراسة الصفقة مع النجم البرتغالي رونالدو، وذكرت أن النادي واللاعب كان بينهما اتفاق في "وثيقة سرية" لم تكن مسجلة.

وعاد رونالدو لناديه السابق مانشستر يونايتد في أغسطس الماضي.

وفي باقي مباريات اليوم يلعب، بولونيا مع فيورنتينا، وسبيتسيا مع ساسولو وفينيتسيا مع هيلاس فيرونا وسامبدوريا مع لاتسيو.