خاص

د. عبدالكريم العريعر لـ« الجريدة.» : 3 قوائم تتنافس بـ «التطبيقي»

«العمادة» شكلت 13 لجنة اقتراع... و44097 طالباً يحق لهم التصويت غداً

نشر في 05-12-2021
آخر تحديث 05-12-2021 | 00:00
عميد شؤون الطلبة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. عبدالكريم العريعر
عميد شؤون الطلبة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. عبدالكريم العريعر
أعلن عميد شؤون الطلبة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. عبدالكريم العريعر مشاركة 3 قوائم طلابية هي المستقبل الطلابي، والمستقلة، والوحدة الإسلامية في انتخابات الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة للعام النقابي 2021-2022 التي تعقد غدا.

وقال العريعر لـ«الجريدة» إن العمادة شكلت 13 لجنة اقتراع في كليات ومعاهد الهيئة، لافتا إلى أن عدد الطلبة الذين يحق لهم التصويت هم 44097 مقيدا في كشوف الاقتراع.

وتابع أن عمادة شؤون الطلبة في «التطبيقي» عقدت اجتماعا مع ممثلي القوائم الطلابية بهدف التنسيق معهم في شتى الأمور الإجرائية الخاصة بالعملية الانتخابية وتم الاتفاق على جميع البنود، مردفا أن «العمادة» بالتنسيق مع مركز نظم المعلومات في الهيئة قررت الاستعانة ببرنامج التصويت والفرز الإلكتروني الذي أثبت نجاحا كبيرا خلال الأعوام العشرة الماضية، ودقته العالية في فرز النتائج بنسبة خطأ صفر في المئة.

وفي المقابل، نسقت العمادة أيضا مع وزارة الداخلية بشأن تأمين عمليات الاقتراع والفرز وتم توفير دوريات للشرطة وحراسة أمنية كافية لهذا الغرض، وكذلك التنسيق مع بلدية الكويت لازالة الاعلانات المسيئة التي تمس الانتخابات.

وأكد أن «العمادة» لم تتدخل في أي شيء يتعلق بإنشاء القوائم الطلابية، بل قامت بدورها الرقابي والإشرافي والتوعوي ليس أكثر.

لا تهاون

وشدد على أنه لا تهاون في تطبيق اللوائح والنظم على كل من تثبت علاقته بالشعارات الطائفية والقبلية تحت عنوان خدمات لطلبة الهيئة وسيتم تحويله الى التحقيق.

وبين أنه سيتم اعتماد هوية الطالب للتصويت في الانتخابات سواء الالكترونية أو العادية، ولن يسمح بدخول لجان الاقتراع أو الفرز إلا للمطعمين بجرعتين فقط، أما بالنسبة للمطعمين بجرعة واحدة وغير المطعمين فلابد من إحضار شهادة PCR قبل الاقتراع بـ 48 ساعة.

وعن نسبة التصويت في الانتخابات، أوضح أن التصويت أمر متوقف على قوة القوائم في حشد الطلبة والمتدربين داخل الكليات والمعاهد، لافتا إلى أن «العمادة» بدورها التوجيهي والارشادي والتنظيمي سخرت جميع إمكاناتها وموظفيها لإنجاح العملية الانتخابية والخروج بصورة مشرفة للهيئة أمام الطلبة وجهات الدولة المختلفة.

«عمومية الهيئة» تعتمد التقريرين المالي والإداري

أقرت الجمعية العمومية العادية للاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، صباح أمس، التقريرين المالي والاداري للعام النقابي 2020/2021، كما حازت الهيئة الإدارية ثقة أعضاء الجمعية العمومية بالإجماع، وذلك بحضور الرئيس السابق للاتحاد صالح الجاركي ونائب الرئيس ناصر المطيري، وأمين السر ظافر العجمي.

وأشرفت عمادة شؤون الطلبة على فعاليات الجمعية العمومية التي عقدت في صالة الالعاب في المقر القديم لكلية التربية الاساسية بالعديلية بحضور عميدها د. عبدالكريم العريعر، ومساعد العميد د. سلمان حاجي، وعدد من الطلاب والطالبات.

وأعلن العجمي تأجيل انعقاد الجمعية لمدة ساعة لعدم اكتمال النصاب حسبما نصت اللائحة المنظمة لعمل الاتحاد في المادة (22)، وبعد انقضاء الساعة المقررة أعلن استئناف انعقادها.

ومن جهته، قال المطيري: نتقدم بالشكر لجميع طلاب الهيئة على ثقتهم الغالية التي نعتز بها، ونلتمس منهم المعذرة عن أي قصور في عملنا، مضيفا أن جائحة كورونا كانت عائقا كبيرا أمامنا، ولكننا اجتهدنا قدر الإمكان، متمنيا السداد والنجاح لجميع الطلاب في مسيرتهم الدراسية والنقابية، وأن تكون هناك مشاركة فاعلة في انتخابات الاتحاد وبروح أخوية بين الجميع.

● أحمد الشمري

back to top