صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4945

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

هونغ كونغ تطلق نظام «التعقب الصحي» في 10 ديسمبر الجاري

يخبر المستخدم بالأماكن التي من الممكن زيارتها
• يسجل كافة البيانات بالاسم والعنوان

  • 02-12-2021 | 11:09
  • المصدر
  • DPA

من المقرر أن تطلق هونغ كونغ نظاماً صحياً مماثل لما أطلقته الصين، من أجل مطابقة قدرات التعقب في المدينة للبر الرئيسي، وذلك في ظل استعداد الجانبين لإعادة فتح الحدود بينهما.

ونقلت وكالة بلومبيرغ للأنباء عن الفريد سيت وزير التكنولوجيا القول في مؤتمر صحفي اليوم الخميس إن النظام الصحي في هونغ كونغ سينطلق في العاشر من ديسمبر الجاري وسيسجل الاسم الحقيقي للمستخدم وعنوانه، كما سوف يجمع بيانات بشأن الأماكن التي زارها.

ويشار إلى أن النظام الحالي الذي تتبعه هونغ كونغ يطلب من المستخدمين إدخال أسماء الأماكن العامة التي زاروها وليس أسماؤهم، كما لا يشارك البيانات مع الحكومة.


ويتبنى البر الرئيسي الصيني نظاماً صحياً إلزامياً يخبر المواطنين أين يمكنهم أن يذهبوا، وذلك منذ بدء جائحة كورونا، باستخدام نظام ألوان إشارة المرور، كما أن النظام يعرف اسم المستخدم ورقم هويته والمقربين منه، كما يشارك البيانات مع السلطات المحلية.

ويُشار إلى أن الاختلاف في نظام المراقبة الرقمية كان نقطة خلاف في المباحثات بشأن استئناف السفر بدون الخضوع للحجر الصحي من هونغ كونغ إلى الصين.

وكانت الرئيسة التنفيذية لهونغ كونغ قد أعطت الأولوية لاستئناف السفر بدون الخضوع لحجر صحي مع البر الرئيسي على استئناف السفر مع بقية دول العالم.