أتالانتا يتابع انتصاراته ويوفنتوس يستعيد توازنه

نشر في 02-12-2021
آخر تحديث 02-12-2021 | 00:04
موراتا نجم يوفنتوس يسجل الهدف الثاني
موراتا نجم يوفنتوس يسجل الهدف الثاني
واصل أتالانتا عزف نغمة الانتصارات في "السيري آ" للجولة الرابعة على التوالي، برباعية نظيفة على ضيفه فينيسيا، في اللقاء الذي جمعهما أمس الأول ضمن الجولة الـ15 بالدوري.
سجل الكرواتي ماريو باساليتش ثلاثة أهداف، وقاد فريقه أتالانتا إلى الفوز على ضيفه فينيسيا 4-صفر، أمس الأول، في افتتاح مباريات المرحلة 15 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وحقق باساليتش "هاتريك" في الدقائق 7 و12 و67، في حين أضاف الهولندي تون كوبماينرز الثالث في الدقيقة 57.

وعزز أتالانتا مركزه الرابع برصيد 31 نقطة، وضيق الخناق على إنتر حامل اللقب الثالث.

ورفع أتالانتا رصيده إلى تسع مباريات من دون هزيمة في جميع المسابقات، حقق خلالها 5 انتصارات مقابل 4 تعادلات، منذ خسارته أمام مانشستر يونايتد الانكليزي 2-3 في 20 أكتوبر في الجولة الثالثة من مسابقة دوري ابطال أوروبا.

كما فاز في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري، منها الفوز المهم على يوفنتوس 1-صفر في المرحلة السابقة، محققاً سلسلة من 8 مباريات لم يذق خلالها طعم الخسارة (6 انتصارات وتعادلان)، منذ سقوطه على أرضه أمام ميلان 2-3 في المرحلة السابعة.

سجل باساليتش هدفين في الدقائق الـ 12 الأولى من صافرة البداية، فافتتح التسجيل من تسديدة بقدمه اليمنى من وسط منطقة الجزاء استقرت في الزاوية لمرمى الحارس الأرجنتيني سيرخيو روميرو بعد تمريرة من السلوفيني يوسيب إيليتش.

وأضاف الثاني من تسديدة بقدمه اليسرى من وسط منطقة الجزاء إلى الزاوية اليمنى بعد تمريرة بينية من الكولومبي لويس موريل.

وجاء الثالث من تسديدة الهولندي كوبماينرز من خارج منطقة الجزاء إلى الزاوية اليمنى (57)، قبل أن يضيف باساليتش الهدف الرابع لفريقه والثالث الشخصي له في هذه الامسية بتسديدة من مسافة قريبة في وسط المرمى، بعد تمريرة من موريل هي الثانية له في هذه المباراة (67).

ورفع باساليتش الذي كان سجل قبل 10 أيام ثنائية من خماسية فريقه في مرمى سبيتسيا (5-2)، رصيده إلى 7 أهداف مع 5 تمريرات حاسمة في الـ "سيري أ" هذا الموسم.

يوفنتوس يهزم ساليرنيتانا

وفي ساليرنو، استعاد يوفنتوس توازنه بفوزه على مضيفه ساليرنيتانا متذيل الترتيب 2-صفر.

ورفع فريق "السيدة العجوز" رصيده إلى 24 نقطة في المركز السابع بفارق الأهداف عن فيورنتينا السادس.

وافتتح ديبالا الذي ارتدى شارة القيادة وسجل هدفه الرابع في الدوري هذا الموسم، التسجيل في الدقيقة 21 بعد تسديدة قوية من داخل المنطقة في شباك الحارس السلوفيني فيد بيليتش.

واعتقد فريق "السيدة العجوز" أنه اضاف الثاني بعد 7 دقائق اثر ركلة حرة نفذها الكولومبي خوان كوادرادو من الزاوية اليسرى للمنطقة، تصدى لها بيليتش لتصطدم بالقائم الايمن ويبعدها المدافع السويدي ريكاردو غاليولو، لكنها وجدت كييليني الذي اعادها إلى الشباك، لكن الحكم استعان بالـ "في آيه آر" ليؤكد حالة تسلل على مويز كين.

وردّ ساليرنيتانا بعرضية من الرواق الأيمن، وخطأ في التقدير من لاعبه البديل أندريا سكيافوني الذي اصطدم بكوادرادو، تاركاً زميله لوكا رانييري بمفرده ليسدد كرة اصطدمت بأسفل القائم (58).

وعزز الإسباني موراتا بعد أربع دقائق من دخوله بديلاً لكين، تقدم فريقه بتسديدة مرت من بين قدمي الحارس (70)، مسجلاً هدفه الثالث في الـ "سيري أ" هذا الموسم.

وأهدر ديبالا ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني بعدما انزلق وهو يهم بتسديد الكرة.

وتعادل فيرونا مع ضيفه كالياري سلباً.

وفي مباراة اخرى، فاز فيورنتينا على ضيفه سمبدوريا 3-1.

back to top