صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4948

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«برقان» ينتقل إلى المبنى الجديد لمقرّه وفرعه الرئيسي

• العجيل: البنك يعمل على تأكيد مكانته الريادية في الأنشطة المصرفية التقليدية والرقمية
• حيات: نسعى بثبات لدعم تنفيذ استراتيجيتنا من خلال تعزيز أصولنا والاستثمار في التحول الرقمي

في خطوة جديدة تدعم تحقيق أهداف استراتيجية بنك برقان، أعلن البنك نقل مقرّه وفرعه الرئيسي إلى المبنى الجديد في شارع عبدالله الأحمد بمدينة الكويت، وتم افتتاح المقر الجديد برعاية محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد، بحضور كل من رئيس مجلس إدارة مجموعة البنك ماجد العجيل، ونائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للمجموعة مسعود جوهر حيات، ونائب الرئيس التنفيذي للمجموعة الرئيس التنفيذي/ الكويت، رائد الهقهق، إضافة إلى كبار المديرين والمسؤولين في كل من "برقان" ومحافظة العاصمة.

وقد تم تجديد مبنى المكاتب الرئيسي للبنك لتوفير بيئة عمل تسهّل التفاعل بين مختلف الإدارات والأقسام، وتدعم العمل الجماعي المثمر وتعزز إنتاجية الموظفين. كما تمّ تحديث الفرع الرئيسي الجديد بالكامل لاستقبال العملاء، في إطار عصري ومساحات واسعة ومريحة تسهّل تقديم كل الخدمات المصرفية المميزة لـ "برقان"، وتعزز التواصل مع العملاء لضمان أفضل تجربة مصرفية بجودة خدمات تحظى برضاهم.

الهدف الاستراتيجي

وصرح المحافظ الخالد خلال الافتتاح قائلا: "يمثل القطاع المصرفي إحدى الركائز الأساسية لتحسين الاقتصاد الوطني من خلال مساهمته الكبيرة في دفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة، وبنك برقان هو مؤسسة مصرفية كبرى وقوة رائدة في القطاع المصرفي الكويتي. وقد ساهم البنك بشكل كبير في تطوير المنافسة العادلة وتحسين المنتجات والخدمات المصرفية باستمرار، وهو ما يدعم جهود القطاع المصرفي الرامية إلى تحقيق الهدف الاستراتيجي المتمثل في تحويل الكويت مركزا ماليا وتجاريا في المنطقة".

مكانة البنك

وبهذه المناسبة أيضا، قال العجيل: يعمل "برقان" بثبات على تأكيد مكانته الريادية في الأنشطة المصرفية التقليدية والرقمية محلياً وإقليمياً، وتعكس التحولات الاستراتيجية التي نخطط لها بعناية التزامنا الكبير بضمان أفضل تجربة مصرفية لعملائنا من خلال توفير أجود الخدمات وأفضل المنتجات في بيئة مصرفية آمنة، وسنواصل الاعتماد على ركائز الاستدامة والرقمنة والاستثمار في تطوير الموظفين من أجل مواءمة ثقافة البنك أكثر مع أهدافه الاستراتيجية ولتعظيم القيمة التي تضيفها أنشطتنا لجميع أصحاب المصلحة.

مميزات بنك برقان

من جانبه، علّق حيات، قائلا "نحن نسعى بثبات لدعم تنفيذ استراتيجيتنا من خلال تعزيز أصولنا، والاستثمار في التحول الرقمي، إضافة إلى دعم ثقافة مؤسسية مستدامة ومبتكرة وفعالة. ونحن على ثقة بأن هذا الانتقال سيخدم بشكل كبير أهداف النمو والتطور، وسيسهّل تقديم أفضل الخدمات والمنتجات المصرفية الرقمية والتقليدية لجميع عملائنا".


وأكمل يواصل بنك برقان بالاعتماد على الاستثمار المستمر في تطوير موظفيه وتوسيع خدماته الرقمية، العمل على الوفاء بالتزامه بالتميز وتعزيز مكانته كلاعب رئيسي فاعل في التغيير الإيجابي ورائد في القطاع المصرفي محلياً وإقليمياً.

لمحة تاريخية ونظرة مستقبلية عن بنك برقان «أنت دافعنا»

أسس بنك برقان عام 1977، ومنذ البداية تم التركيز على قطاعي الشركات والمؤسسات المالية، أما الآن فيعد ثالث أكبر بنك من حيث الأصول في الكويت، مع امتلاكه قاعدة عملاء متنامية من الخدمات المصرفية للأفراد، إضافة الى الشركات والمؤسسات.

ويمتلك البنك مصارف تابعة مملوكة للأغلبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، والتي تشمل بنك الخليج الجزائر - (الجزائر)، ومصرف بغداد (العراق ولبنان)، وبنك تونس العالمي (تونس)، وبنك برقان - تركيا (تركيا)، مشكلا ما يعرف باسم «مجموعة بنك برقان»، علاوة على ذلك، يمتلك البنك حضوراً في دولة الإمارات من خلال مكتب الشركة «برقان للخدمات المالية المحدودة».

وقد طور البنك من أدائه بشكل مستمر عبر السنوات الماضية، من خلال تنويع مصادر الإيرادات ومصادر التمويل وتقوية قاعدة رأس المال، كما أن اعتماده على أحدث التقنيات في تقديم خدماته جعله مثالا يحتذى في السوق المحلية وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وترتكز العلامة التجارية للبنك على أسس وقيم حقيقية هي: الثقة والالتزام والتميز والتطور، وهي القيم التي تذكرنا دوماً بالمعايير المتقدمة التي نسعى إلى تحقيقها، ولعل قناعة البنك بأن «أنت دافعنا» هي المرتكز الأساسي الذي يدعم منتجاته وخدماته كافة.

كما حصل البنك على شهادة ISO / IEC 27001: 2013 لأنظمة إدارة أمن المعلومات (ISMS) وأعيد اعتماده مع شهادة ISO 9001:2015 المرموقة، مما يجعله أحد البنوك القليلة في الكويت ودول مجلس التعاون التي حصلت على هذه الشهادة للمرة الخامسة على التوالي. ويحظى البنك أيضاً بامتياز، لكونه الوحيد في الكويت الذي فاز بجائزة جي بي مورغان تشيس لتقدير الجودة لـ 20 عاماً متتالية.

بنك برقان هو شركة تابعة مملوكة بالأغلبية لشركة مشاريع الكويت (KIPCO)، إحدى أكبر الشركات القابضة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

حصة المطيري