صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4945

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

انطلاق «كأس العرب» في قطر بحفل مبهر

خلال حفل مبهر أقيم في السابعة من مساء أمس، وبحضور شخصيات سياسية ورياضية رفيعة المستوى، افتتح أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد «بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021».

وفي كلمته الافتتاحية، قال الشيخ تميم: «أعلن انطلاق كأس العرب، متمنياً لجميع المنتخبات التوفيق»، مضيفاً: «أهلاً بجميع العرب في دوحة العرب».

من جهته، وبلغة عربية، قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني انفانتينو: «أهلاً وسهلاً، قطر بيت الوحدة، بيت العالم العربي اليوم، والعالم غداً، لنكن أمة واحدة، وعائلة كرة قدم واحدة».


وشهد حفل الافتتاح، عروضاً موسيقية لعدد من المطربين العرب، بالإضافة إلى فقرة فنية تضمنت استعراض تاريخ المنطقة العربية، تحدثت عن مآثر العرب ووحدتهم وتكاتفهم، والتي تم تجسيدها بالشخصية الأسطورية العربية «جحا»، وذلك من خلال تقنية الهولوغرام ضمت الفنانين الراحلين الكويتي عبدالحسين عبدالرضا، والمصري سعيد صالح، فضلاً عن لوحة غنائية للفنانة اللبنانية فيروز بنفس الأسلوب بأغنية «سنعود».

وتم عزف السلام الوطني بأسلوب فني بديع للمنتخبات العربية المشاركة في البطولة، تخلله عرض لأعلام الدول المشاركة عبر الليزر على أرضية استاد البيت، ثم اختُتم الحفل بإطلاق الألعاب النارية التي أضفت على الأجواء المزيد من المتعة والإبهار.

وأقيمت أمس ثلاث مباريات، فاز في الأولى المنتخب التونسي على نظيره الموريتاني 5-1 (المجموعة الثانية)، وتعادل في الثانية العراق مع عمان 1-1، وعقب حفل الافتتاح أقيمت مباراة ضمن المجموعة ذاتها جمعت منتخب البلد المضيف (قطر) والبحرين.

حسين راضي