الريال يستقبل بلباو اليوم للابتعاد بالصدارة

نشر في 01-12-2021
آخر تحديث 01-12-2021 | 00:00
أنشيلوتي مدرب ريال مدريد وفينيسيوس نجم الفريق
أنشيلوتي مدرب ريال مدريد وفينيسيوس نجم الفريق
يملك ريال مدريد فرصة مثالية للابتعاد في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، حين يستضيف أتلتيك بلباو، اليوم، في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة.

ويتربع فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي على الصدارة برصيد 33 نقطة، وبفارق 4 عن كل من جاره اللدود أتلتيكو مدريد، الذي يملك بدوره مباراة مؤجلة ضد غرناطة، وريال سوسييداد الذي سقط في نهائي الأسبوع أمام إسبانيول صفر-1.

ويمر ريال بفترة رائعة، إذ خرج منتصراً من مبارياته الست الأخيرة محلياً وقارياً، ولم يذق طعم الهزيمة بالدوري منذ خسارته اليتيمة في الثالث من أكتوبر على ملعب إسبانيول بالمرحلة الثامنة.

ويأمل ريال ألا يفوت عليه الفرصة السانحة أمامه للابتعاد في الصدارة قبل أن يسافر السبت إلى الباسك، لمواجهة سوسييداد، في مباراة صعبة جداً ضد فريق تربع لفترة طويلة على الصدارة قبل أن يفقدها مؤخراً، بعد تعادله السلبي مع فالنسيا والخسارة الأحد أمام إسبانيول.

وبعد اللقاء الشاق ضد سوسييداد، السبت، يعود رجال أنشيلوتي إلى مدريد، لاستضافة إنتر بطل إيطاليا الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا، في مباراة مصيرية لتحديد هوية متصدر المجموعة الرابعة، بعدما ضمن الفريقان تأهلهما إلى ثُمن النهائي (يتصدر ريال قبل الجولة الختامية بفارق نقطتين عن إنتر).

ولن يكون أمام الفرنسي كريم بنزيمة وفينيسيوس جونيور ورفاقهما المتّسع من الوقت لالتقاط أنفاسهم، إذ ينتظرهم اختبار شاق آخر الأحد على ملعبهم ضد الجار اللدود أتلتيكو، ما يعني أن النادي الملكي يخوض في مرحلتين توالياً اختبارين قد يحددان وجهة الدوري وهوية بطله، رغم أن الموسم لم يصل حتى إلى منتصفه.

back to top