صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4943

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الشاهين يؤكد «الاعتزاز الكبير» بالدور الكويتي الداعم للقضية الفلسطينية

  • 30-11-2021 | 18:20
  • المصدر
  • KUNA

أكد عضو مجلس الأمة النائب أسامة الشاهين اليوم الثلاثاء الاعتزاز «الكبير» بالدور الكويتي الداعم للقضية الفلسطينية.

وقال الشاهين لـ «كونا» على هامش مشاركته في المؤتمر الرابع لرابطة «برلمانيون لأجل القدس» المنعقد في العاصمة التركية أنقرة «إن ما تقوم به دولة الكويت أميراً وبرلماناً وحكومة وشعباً سواء من خلال الجانب الرسمي التنموي أو العمل الخيري أو ما يقوم به البرلمان والحكومة الكويتية المتضامنة ينصب خلف هذه القضية».

وأشار الشاهين الذي يشغل أيضاً منصب عضو الهيئة الإدارية بالرابطة إلى أن «المؤتمر يبحث سبل تبادل التجارب وتفعيل دور البرلمانات لخدمة القضية الفلسطينية».

وذكر أن «التجربة الكويتية كانت ولا تزال محل اهتمام ونظر»، لافتاً إلى أن «الوفد الكويتي ستكون له مداخلات في دور الروابط الإقليمية وأيضاً في دور فقرة تسمى المنبر البرلماني».

وكشف عن أن مدينة اسطنبول ستستضيف اجتماعاً لاتحاد برلمانات دول منظمة التعاون الإسلامي في التاسع من ديسمبر المقبل لترتيب جداول أعمال البرلمانات الاسلامية، موضحاً أن جميع الملفات ستركز على القضية الفلسطينية لتكون القضية الأولى.


وبين أن هذه الرابطة تضم برلمانيين مناصرين للقضية الفلسطينية من شتى أنحاء العالم ومن مختلف الأديان والجنسيات حيث يشارك حالياً بالمؤتمر أكثر من 100 برلماني يمثلون أكثر من 40 دولة.

وأضاف أنه كان من المفترض مشاركة 75 دولة وألفي نائب حالي وسابق بالمؤتمر بيد أن انتشار فيروس «كورونا» حال دون حضور البقية.

وأشاد برعاية واحتضان البرلمان التركي لفعاليات هذا المؤتمر، مشدداً على عمق الصداقة المتينة والوثيقة بين البرلمانين والشعبين الكويتي والتركي.

وضم الوفد الكويتي المشارك في المؤتمر سفير دولة الكويت لدى تركيا غسان الزواوي والنائب السابق عبدالله فهاد.

وكان رئيس البرلمان التركي مصطفى شينطوب أكد في كلمة بافتتاح المؤتمر الرابع لرابطة «برلمانيون لأجل القدس» في وقت سابق اليوم أن حل قضية مدينة القدس المحتلة يعد مفتاح استقرار الشرق الاوسط.