ريال مدريد يعزز صدارته بهدف قاتل لفينيسيوس

فاز على إشبيلية 2/1 في «الليغا»

نشر في 30-11-2021
آخر تحديث 30-11-2021 | 00:04
فرحة لاعبي ريال مدريد بهدف الفوز
فرحة لاعبي ريال مدريد بهدف الفوز
واصل ريال مدريد التحليق منفرداً في صدارة ترتيب الليغا بفوزه الصعب على ضيفه إشبيلية 2-1 في اللقاء «المثير» الذي جمعهما على ملعب سانتياغو برنابيو ضمن الجولة الـ 15 بدوري الدرجة الأولى.
سجل البرازيلي فينيسيوس جونيور هدفاً قاتلاً في مرمى إشبيلية، وقاد فريقه ريال مدريد للفوز 2-1 وتعزيز صدارته للدوري الاسباني لكرة القدم في قمة مباريات المرحلة 15، فيما تقدم جاره أتلتيكو حامل اللقب للمركز الثاني بفوزه الكبير على مضيفه قادش 4-1، وفاجأ إسبانيول ضيفه ريال سوسييداد وألحق به خسارته الثانية هذا الموسم بعد فوزه عليه 1 - صفر.

ورفع نادي العاصمة مدريد رصيده في الصدارة إلى 33 نقطة، وله مباراة مؤجلة وبفارق أربع نقاط عن القطب الثاني للعاصمة، أتلتيكو حامل اللقب والذي خاض أيضاً مباراة أقل أيضاً، متساوياً مع ريال سوسييداد الثالث.

في المقابل، تراجع إشبيلية للمركز الرابع بعدما تجمد رصيده عند 28 نقطة، فيما رفع إسبانيول رصيده إلى 20 نقطة في المركز التاسع.

فعلى ملعب سانتياغو برنابيو، تسيّد إشبيلية الشوط الأوّل وكان الأخطر بكل المقاييس، ليفتتح التسجيل برأسية من مير الخالي من المراقبة من علامة الجزاء (12)، رافعاً رصيده إلى خمسة أهداف هذا الموسم في الدوري. وكاد الضيف يعزز النتيجة مستفيداً من ضياع تام للدفاع الأبيض وعبر اللاعب نفسه، إلا ان كرة مير التي مرت بين قدمي الحارس البلجيكي تيبو كورتوا وجدت المدافع النمسوي دافيد ألابا الذي شتتها من أمام خط المرمى، ليتابع لاعبو إشبيلية ضغطهم ويمرر غوميس إلى الاسباني مجدداً ليسدد ويصد البلجيكي بقدمه اليمنى (14).

وفي وقت شاهد أوكامبوس تسديدته الرائعة من 25 متراً تصطدم بالعارضة بعدما تلاعب بالبرازيلي كاسيميرو، عوض هذا الاخير بتسديدة مفاجئة من خارج المنطقة فشل الحارس الدولي المغربي ياسين بونو في صدها لتصطدم بالقائم ويتلقفها بنزيمة بتسديدة في المرمى الخالي (32).

ورفع مهاجم منتخب «الديوك» رصيده إلى 11 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين في «لا ليغا».

كما بات بنزيمة أفضل هداف فرنسي في تاريخ الأندية في مختلف المسابقات بعدما حمل هدفه في مرمى إشبيلية الرقم 361، متخطيًا مواطنه تييري هنري (360)، وذلك بحسب مجلة «أونز مونديال».

تبادل الفريقان الهجمات في الشوط الثاني وكان أخطرها تسديدة لأسنسيو من هجمة مرت فوق المرمى (58)، قبل أن يعمد أنشيلوتي إلى تنشيط خط الوسط إلى تبديلين فأخرج أسنسيو والكرواتي لوكا مودريتش ودفع بالاوروغوياني فيديريكو فالفيردي والفرنسي إدواردو كامافينغا (74).

وتبدّل أداء ريال وانتظر لحظة ساحرة من فينيسيوس جورنيور الذي روض كرة على صدره وتخلص من أوكامبوس على الرواق الأيسر ثم من مواطنه غونزالو مونسييل، ليسدد مباشرة كرة بينية من خارج المنطقة في الزاوية البعيدة للحارس بونو (87)، في حين كان حارس ريال كورتوا ينقذ مرماه من رأسية البديل الدنماركي توماس دولاني (90+3). وأطلق الحكم صافرة النهاية على وقع تسجيل البرازيلي الدولي هدفه التاسع في الدوري هذا الموسم ليحافظ على وصافة ترتيب الهدافين خلف زميله الفرنسي.

أتلتيكو يسحق قادش

وعلى ملعب رامون دي كارانزا في قادش، انتظر حامل اللقب الشوط الثاني ليفتتح التسجيل عبر الدولي الفرنسي توما ليمار من رأسية بعد عرضية من البلجيكي يانيك كاراسكو (56)، مسجلاً هدفه الثالث هذا الموسم، فيما أضاف مواطنه المعار من برشلونة أنطوان غريزمان الهدف الثاني من تسديدة بقدمه اليمنى من داخل المنطقة إثر تمريرة من ماركوس يورنتي (70).

وكاد ليمار الذي اختير أفضل لاعب في المباراة يضيف الثاني لكن كرته لم تهز الشباك (64)، ليضيف بديله الأرجنتيني أنخل كوريا الثالث بعد لعبة جماعية رائعة (76).

وعلى الرغم من هدف عكسي من الحارس السلوفيني يان أوبلاك في شباكه بعدما فشل في السيطرة على كرة ساقطة من الهندوراسي شوكو لوزانو (86)، رد أتلتيكو في الدقيقة ذاتها بتسجيله الرابع عبر ماتيوس كونيا.

وسمح هذا الفوز لفريق «كولتشونيروس» بتناسي خيبة الخسارة أمام ميلان الإيطالي صفر- 1 في الجولة الخامسة من مسابقة دوري أبطال أوروبا منتصف الاسبوع وتعقيد مهمته بالتأهل للأدوار الإقصائية، وأعاده إلى مسار المنافسة وإمكانية احتفاظه بلقبه محلياً.

back to top