صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4943

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«صناعية خان» مرتع لسرقة التيار والعمالة المخالفة

قطع الكهرباء عن 12 ورشة وكراجاً وتحرير 40 مخالفة مرور

نفذت الإدارة العامة للمرور بالتعاون مع الجهات الحكومية المساندة، حملة أمنية موسعة على منطقة الكراجات في جليب الشيوخ (صناعية خان)، التي تعد من أكبر المناطق الصناعية التي تضم قسائم وكراجات صناعية مخالفة، وتعمل من دون ترخيص، ومرتعا للعمالة المخالفة لقانون الإقامة وتغيير مواصفات المركبات.

وقال ضابط قسم العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للمرور، الرائد عبدالله بوحسن، في تصريح أمس، إن قطاع المرور نفذ الحملة بالتنسيق مع الإدارة العامة للمباحث الجنائية والإدارة العامة لمباحث الإقامة ووزارة التجارة والهيئة العامة للصناعة ووزارة الكهرباء والماء وبلدية الكويت، مشيرا إلى أن الحملة أسفرت عن تحرير 40 مخالفة مرور من قبل مفتشي إدارة الفحص الفني وإحالة 14 مركبة الى كراج حجز الإدارة العامة للمرور، فضلا عن تحرير 9 محاضر مخالفة من قبل مفتشي وزارة التجارة، إضافة إلى قطع التيار الكهربائي عن 12 ورشة وكراجاً من قبل مفتشي وزارة الكهرباء والماء، ومصادرة 4 مصهرات (فيوزات) المشغلة للتيار الكهربائي بشكل مخالف.

وأضاف بوحسن أن مفتشي الهيئة العامة للصناعة حرروا 12 محضر مخالفة لورش وكراجات مخالفة، لافتا الى أن رجال مباحث الإدارة العامة لمباحث الإقامة والمشاركين في الحملة تمكنوا من ضبط 14 مخالفا لقانون الإقامة والعمل، في حين وضع مفتشو بلدية الكويت 98 ملصق إنذار على المركبات المهملة، إضافة الى ضبط مركبة واحدة مطلوبة قضائياً.

وقال بوحسن إن مفتشي وزارة الكهرباء والماء، اكتشفوا بالتنسيق مع رجال الأمن المشاركين بالحملة، سرقة للتيار الكهربائي من قبل عدد من الكراجات عن طريق توصيل كيبل خارجي الى محول كهرباء بشكل مخالف، لافتا الى أن مسؤولي وزارة الكهرباء والماء اتخذوا التدابير المتبعة في هذه الضبطيات.


من جانب آخر، قال بوحسن إن الإدارة العامة لشرطة النجدة نفذت مساء أمس الأول حملة امنية مرورية شملت جميع المحافظات، أسفرت عن تحرير 867 مخالفة مرور، وإحالة 175 حدثاً الى الإدارة العامة للمباحث الجنائية، إدارة شرطة الأحداث، تمهيدا لإحالتهم الى نيابة الأحداث، بعد أن تم ضبطهم يقودون مركبات دون الحصول على رخص سوق.

وأضاف أن حملة شرطة النجدة أسفرت عن ضبط 6 مركبات مطلوبة لجهات أمنية وقضائية، و4 أشخاص مطلوبين للإدارة العامة للتنفيذ الجنائي وصادرة بحقهم أحكام بالحبس، إضافة الى ضبط 17 وافدا مسجلة بحقهم قضايا تغيّب، و7 أشخاص مسجلة بحقهم أوامر ضبط وإحضار، وضبط 8 أشخاص بحالة غير طبيعية وبحوزتهم مواد مخدرة.

وأشار بوحسن الى أن رجال شرطة النجدة تمكنوا من ضبط 18 وافدا لانتهاء إقاماتهم وإحالة 66 شخصا لا يحملون أي إثبات الى جهات الاختصاص، فضلا عن التعامل مع 124 حادث مرور.

● محمد الشرهان

«النجدة» ضبطت 175 حدثاً يقودون مركبات بلا رخص ... بوحسن