صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4943

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

منتخب السلة بدأ الاستعداد لـ «الخليجية» بحضور 13 لاعباً!

باشر منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة تدريباته اليومية بقيادة المدير الفني عادل التلاتلي أمس الأول، على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، استعدادا لدورة الألعاب الخليجية التي تستضيفها الكويت خلال يناير المقبل.

وشارك في التدريبات 13 لاعباً هم: تركي حمود، أحمد البلوشي، إلكسندر الغيص، يوسف الحمدان، عبداللطيف غانم، حسين الخباز، يوسف بورحمه، عبدالله الشمري، عمران عنبر، محمد اشكناني، عبدالعزيز الحميدي، مصطفى الرفاعي وسهو السهو.

في حين حضر اللاعبان حمد عدنان ومشاري بودهوم دون مشاركة بسبب الاصابة، إذ يحتاج الاول إلى يومين والثاني إلى أسبوع للدخول في التدريبات، وفي الوقت ذاته اعتذر عن عدم حضور التدريب كل من محمد عدنان، وعبدالرحمن السهو، وناصر الهجرس، ومساعد العتيبي، وعلي الهدهود، كما شهد التدريب غياب صالح اليوسف لوجوده خارج البلاد للعلاج.

وارتكزت التدريبات على العديد من الجوانب، بالاضافة الى التدريب على التصويبات من الخارج.


وستسمر التدريبات محليا حتى 14 ديسمبر المقبل، ثم يغادر الوفد الى اسطنبول لإقامة معسكر خارجي يستمر حتى نهاية ديسمبر.

من جانبه، قال رئيس لجنة منتخبات كرة السلة ثامر الشنفا، إن الأزرق لم يخض مباريات دولية بعد انتهاء فترة الايقاف سوى بطولة الخليج التي اقيمت بالكويت في 2019، في حين لعبت المنتخبات الخليجية الاخرى عدة مباريات دولية مع عمالقة القارة في تصفيات كأس آسيا وتصفيات كأس العالم، لا سيما منتخبي السعودية بطل الخليج، والبحرين.

وذكر الشنفا أن الازرق حُرم من خوض التصفيات الآسيوية بسبب تزامنها مع فترة الايقاف واعتماد الاتحاد الدولي في شكل التصفيات الحالي على النوافذ والتأهل من مرحلة لأخرى، في حين أن منتخبنا كان موقوفاً عن المشاركات الدولية من الاتحاد الدولي عند بداية النافذة الاولى، مما أدى إلى استبعاده من النوافذ المتتالية.

وأوضح ان "منتخبنا كان وصيفاً للسعودية في 2019، وهو ما يحتم علينا الطموح نحو إحراز الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الخليجية المقبلة".

● جابر الشريفي