صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4945

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

معسكر تركي للأزرق في يناير استعداداً للتصفيات الآسيوية

استقر الأمر داخل اتحاد الكرة على إقامة معسكر تدريب لمنتخبنا الوطني في تركيا خلال الفترة من 24 يناير إلى 1 فبراير المقبلين (فيفا داي)، وذلك ضمن الاستعدادات لخوض منافسات التصفيات التكميلية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023 بالصين، والتي ستقام خلال يونيو المقبل بنظام التجمع.

ويلتقي منتخبنا الوطني الأول خلال المعسكر مع منتخب مولدوفا صاحب المركز 181 في التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم لشهر نوفمبر، على أن يتم تحديد موعد المباراة لاحقا بالتنسيق بين مسؤولي المنتخبين.

اعتذار 3 منتخبات

وتلقى اتحاد الكرة موافقة الاتحاد المولدوفي على إقامة المباراة، في معسكر تركيا، في حين تلقى اعتذارا من مسؤولي اتحادات لوكسمبورج وقبرص، لأن روزنامة القارة الأوروبية ليس بها "فيفا داي" خلال يناير، في حين اعتذر اتحاد لاتفيا بسبب توقف النشاط الكروي خلال هذه الفترة، بسبب الطقس.

ويبحث مسؤولو اتحاد الكرة عن مباراة ثانية، على أن تقام خلال المعسكر ذاته، وهو الأمر الذي يصعب من إقامة هذه المباراة، ما لم يكن هناك منتخب يرغب في الدخول بمعسكر في تركيا خلال هذا التوقيت.


إلى ذلك، ينتظر اتحاد الكرة كتابا من نظيره الآسيوي بشأن تأجيل تصفيات كأس آسيا 2023 أو نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة، بسبب تزامنهما (خلال يونيو)، وفي حال تم رفض الطلب، فإن المنتخب الأولمبي سيتم تدعيمه بعدد من لاعبي الخبرة، على غرار ما حدث في الفترة السابقة، حيث لعب المنتخب أمام البوسنة والتشيك وليتوانيا، على أن يقوده في اللقاء المدرب الإسباني كارلوس غونزاليس.

أما في حال تمت الموافقة على تأجيل إحداهما، فإن المنتخب الأول فقط سيدخل المعسكر بكامل لاعبيه، وسيتم اختيار مدرب مؤقت في حال عدم التعاقد مع مدرب جديد مثلما تردد مؤخرا، على أن يدخل المنتخب الأولمبي معسكرا آخر استعدادا للبطولة القارية.

اكتمال عقد «الفنية»

من جهة أخرى، اكتمل عقد اللجنة الفنية باتحاد الكرة، وذلك بانضمام مدير التطوير والتدريب عبدالعزيز حمادة، ومدير التعليم أحمد حيدر بحكم منصبهما، وممثل عن لجنة المسابقات والأقرب لشغل المنصب مدير اللجنة د. حامد الشيباني، وممثل عن اللجنة الطبية والأقرب لشغل المنصب رئيس اللجنة د. عبدالمجيد البناي.

وتتشكل اللجنة من رئيس الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف (رئيسا)، وعضو مجلس الإدارة صبيح أبل (نائبا)، وجواد مقصيد ويوسف سويد ومعضد العجمي (أعضاء).

● حازم ماهر