السفير بالدوتشي يختتم أسبوع المطبخ الإيطالي

السفارة الإيطالية توقّع اتفاقية لإطلاق «أكاديمية الطعام»

نشر في 30-11-2021
آخر تحديث 30-11-2021 | 00:00
تميز أسبوع المطبخ الإيطالي في الكويت بسلسلة من الفعاليات التي تروج للمنتجات الغذائية الإيطالية.
اختتم حفل استقبال في منزل السفير الإيطالي لدى البلاد كارلو بالدوتشي النسخة السادسة من أسبوع المطبخ الإيطالي في العالم بالكويت، أمس الأول، والذي افتتح في استوديوهات تلفزيون الكويت الأحد الماضي.

وبالتعاون مع "مطعم ريكاردو" في فندق شيراتون الكويت، وهو أقدم مطعم إيطالي في الكويت وفريقه بقيادة الشيف التنفيذي سيموني مو رو، حضر الحفل أكثر من 150 شخصا، بينهم ممثلون عن السلك الدبلوماسي والمجتمع المدني الكويتي. وتم خلال الأمسية تقديم كتاب رحلة طعام إيطالي (An Italian Journey Food)، 50 طبقاً مميزاً، تم إعدادهها من قِبل السفارة الإيطالية في الكويت بالتعاون مع إيتاليا سكويزيتا للضيوف.

وأشار بالدوتشي في هذا الصدد إلى أن "هذا الكتاب، المكرّس لمن يحبون إيطاليا في الكويت، ليس فقط كتابا بالوصفات، ولكنه أيضاً رفيق سفر للزيارة القادمة إلى إيطاليا من الكويت". وتميز أسبوع المطبخ الإيطالي في الكويت بسلسلة من الفعاليات التي تروج للمنتجات الغذائية الإيطالية.

الجمهور الكويتي

وينجذب الجمهور الكويتي بشكل متزايد إلى المطبخ الإيطالي والمنتجات الإيطالية، إذ تشير الإحصاءات إلى أن مبيعات التجزئة للمنتجات الغذائية الإيطالية زادت بنحو 25 في المئة خلال العامين الماضيين، واليوم توفر المطاعم الإيطالية بالكويت المزيد من الخيارات للطلبات الخارجية، كما يضيف الموزعون منتجات إيطالية جديدة إلى السوق، بينما هناك عدد متزايد من الكويتيين الذين يجربون الأطباق الإيطالية في بيوتهم.

يذكر أن "التقاليد وآفاق المطبخ الإيطالي: التوعية وتعزيز الاستدامة الغذائية" كان الموضوع الرئيسي لطبعة 2021 من الأسبوع الذي جمع بين الترويج للمنتجات الغذائية الإيطالية مع تعزيز النظام الغذائي المتوسطي كنموذج للتغذية ونمط حياة صحي ومستدام.

«أكاديمية الطعام»

وبمناسبة أسبوع المطبخ الإيطالي، وقعت السفارة الإيطالية لدى البلاد اتفاقية أولى لإطلاق "أكاديمية الطعام" (Academy Food) التي ستنظم دروسا وورش عمل للطهي الإيطالي، فضلا عن ندوات متخصصة حول التغذية وخصائص المنتجات الغذائية الزراعية الإيطالية.

back to top