وزارة الدفاع : تحديث المناهج لمواجهة التهديدات بالمنطقة

الطريجي شارك في الندوة الـ25 لرؤساء هيئات التدريب في الجيوش العربية

نشر في 29-11-2021
آخر تحديث 29-11-2021 | 00:00
رؤساء هيئات التدريب فى القوات المسلحة العربية
رؤساء هيئات التدريب فى القوات المسلحة العربية
دعا رئيس هيئة التعليم العسكري بوزارة الدفاع، اللواء الركن فهد الطريجي، أمس، إلى تحديث المناهج وإجراءات التدريب العسكري لمواجهة أشكال متنوعة من التهديدات الحالية والمستقبلية بالمنطقة.

وقال الطريجي، لـ«كونا»، على هامش مشاركته بأعمال الندوة الـ25 لرؤساء هيئات التدريب في الجيوش العربية، إن الندوة تتضمن مواضيع عدة من أهمها اعتماد المناهج، التي تتعلق بالأمور الطبية والاسعاف الميداني، الى جانب ما يستجد من أعمال وتبادل الخبرات والاستفادة من الاجراءات التي تقوم بها بعض جيوش المنطقة.

وأضاف أن عدداً من الدول العربية تخوض جيوشها عمليات عسكرية، موضحاً أن «التقنيات والتكتيكات والاجراءات أمست تتغير باستمرار، وهذا الامر يتطلب تحديث المناهج واجراءات التدريب حتى تتوافق وتتناسب مع اشكال المهددات الحالية والمستقبلية».

وأضاف أن «مشاركتنا في الندوة تجعلنا نستفيد من إعداد الكراسات الحديثة، حيث إننا نقوم بأخذ المنتج الجديد الخاص في الإسناد الطبي وعمليات الاسعافات الميدانية والتعامل معها، بما يتناسب مع تنظيمنا العسكري والعمليات التي نقوم بها». وأكد الطريجي: «نتعاون مع أغلبية الدول العربية ولدينا اتفاقيات تعاون في مجال التدريب في شتى المجالات، منها التعاون في المجال الطبي»، مشيرا الى تعاون ثنائي وجماعي لهيئة الخدمات الطبية في الجيش الكويتي مع دول عدة.

وأوضح ان التعاون مع جميع الدول العربية مستمر وليس وليد اللحظة، مبينا ان الندوة لا تتعلق بآلية التعاون مع الدول العربية ولكن تعتبر اضافة جديدة في تحديث الكراسات التي تتعلق بالمنظومة الطبية.

من جهته، قال رئيس قطاع الشؤون العربية بجامعة الدول العربية خليل الذوادي، إن من الأهداف الأساسية لندوات هيئات التدريب هو «اعداد دراسة موحدة تساهم في رفع الكفاءة العسكرية لأفراد القوات المسلحة ودارسي الكليات العسكرية وتمكينهم من تطوير مهاراتهم والتعامل بشكل جيد مع مختلف الظروف».

وأوضح الذوادي أن مشاركة رؤساء هيئات التدريب بالدول العربية في الندوة دليل على العزم الدؤوب لتعزيز أواصر التعاون والتنسيق وتبادل المعلومات والخبرات في مختلف المجالات والانشطة العسكرية.

back to top