بدر الحميدي لرنا الفارس: ما أعداد العمالة لطريقي الجهراء والنويصيب؟

نشر في 29-11-2021
آخر تحديث 29-11-2021 | 00:04
النائب بدر الحميدي
النائب بدر الحميدي
وجه النائب بدر الحميدي سؤالا إلى وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رنا الفارس، قال فيه: "تختص وزارة الأشغال العامة بتصميم وتنفيذ وصيانة أغلب مشاريع الدولة ومرافقها العامة، باعتبارها الوزارة المسؤولة عن تحقيق الخطة الإنشائية للدولة، وفقا للمرسوم الصادر في ١٩٧٩/۱/۷ بشأن وزارة الأشغال العامة".

وأضاف الحميدي: "يجب على الوزارة تنفيذ هذه المشاريع والإشراف على التنفيذ تحقيقا للخطة الإنشائية للدولة وطبيعة المشروع والقواعد الفنية للتنفيذ، في ضوء مدى التزام المقاولين بالمواصفات الفنية الواردة عن طبيعة المشروع، وبناء على ذلك تتولى الوزارة بأجهزتها من المهندسين والفنيين متابعة أعمال المقاولين والاستشاريين والمشرفين على تنفيذ العقود، وتدارك أي ملاحظات أو تقصير أو تأخير في هذا الصدد، وإنزال صحيح القانون وشروط العقود عليهم في حال المخالفة، مع ضرورة تسوية أوضاع العمالة التي تم استقدامها تحت عقد المشروع".

وتابع: "على ضوء ما سبق، ما أعداد العمالة التي تم استقدامها من قبل المقاول المنفذ لمشروعي طريق الجهراء وطريق النويصيب (الجسور) بموافقة الوزارة؟ وهل مازالت تعمل في نفس المشاريع أم تمت تسوية موقفها وفقا للوائح والقوانين المنظمة لها بإنهاء إقاماتهم؟ وما مدى مسؤولية جهاز الإشراف على تنفيذ عقد الطريق وعقد الجسور المعلقة، وهل حددت مسؤولية التقصير في متابعة التنفيذ حول العمالة المستجلبة من الخارج؟".

وطلب تزويده بنسخة من عقد التنفيذ وإجراءات المناقصة الخاصة بكل من مشروعي طريق الجهراء والجسور المعلقة، والتي تختص بجلب العمالة من الخارج، وإرفاق كشف كامل بالأعداد التي سمحت بها الوزارة للمقاول (إذن عمل) للمشروعين، إذا كانت العمالة المستجلبة مازالت موجودة في البلاد.

back to top