صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4942

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الرياضة» بصدد إصدار لائحة التفرغ الرياضي الجديدة

تمنح لاعبي الألعاب الجماعية والمميزين بالفردية تفرغاً موسمياً كاملاً

  • 27-11-2021 | 12:02
  • المصدر
  • KUNA

أعلن المدير العام للهيئة العامة للرياضة حمود فليطح أن الهيئة بصدد اصدار لائحة جديدة للتفرغ الرياضي للاعبين الكويتيين قريباً والتي ستمنح لاعبي الأندية المحلية في الألعاب الجماعية الأربع وهي «القدم واليد والطائرة والسلة» واللاعبين المميزين بالألعاب الفردية ممن يمثلون المنتخبات الوطنية تفرغاً موسمياً كاملاً.

وقال فليطح في تصريح له اليوم أن هذه الخطوة التي جاءت بتوجيهات وبدعم ومتابعة مباشرة من وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري تأتي تطبيقاً لاستراتيجية الهيئة الرياضية للأعوام «2022 - 2028» الهادفة إلى تمكين الشباب الرياضيين من التميز والإبداع في ألعابهم المفضلة.

وذكر أن هذه الخطوة التي أتت نتاج عمل الفريق المكلف تفعيل استراتيجية الهيئة العامة للرياضة بشأن منظومة متكاملة للاحتراف والتفرغات الرياضية الكلية ستمنح اللاعبين أوقاتاً أكثر للتدريب وتطوير مستوياتهم الفنية نظراً لتفرغهم الرياضي الكامل حتى ختام الموسم.


وأشار إلى أن الهيئة وضعت معايير رقابة واضحة ومتابعة دقيقة فيما يخص تطبيق الأندية والاتحادات الرياضية لهذا التفرغ بالشكل الصحيح «ما يضمن تحقيق أهدافه بالارتقاء بأهم عناصر المنظومة الرياضية المتمثلة باللاعبين».

وأوضح فليطح أنه تم الانتهاء من وضع الصيغة القانونية لهذه اللائحة بالتعاون بين إدارة الفتوى والتشريع والادارة القانونية بالهيئة على أن يتم عرضها على الاجتماع المقبل لمجلس إدارة الهيئة لاعتمادها ومن ثم سيتم إرسالها للاندية والاتحادات الرياضية لتعريفهم بشروط ومعايير منح هذا التفرغ الذي سيخدم شريحة كبيرة من الرياضيين «ما يعد دفعة قوية لهم نحو التميز والتألق».

واعتبر أن هذه المبادرة الرائدة تعد بمنزلة الانطلاقة الفعلية لتطبيق الاحتراف الكلي للاعبين الكويتيين في الفترة المقبلة على أن تتبعها خطوات أخرى لتطبيقه بشكل كامل، معرباً عن تفاؤله بأن يسهم هذا الاجراء باحداث نقلة مهمة في تحسين مستوى اللاعبين وتطور أدائهم على الصعيد المحلي ما ينعكس ايجاباً على احرازهم نتائج مميزة في الاستحقاقات الخارجية.