صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5104

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

فوز صعب للكويت على التضامن في «الممتاز».. وكاظمة يعبر اليرموك

  • 26-11-2021 | 22:28

حقق فريق الكويت لكرة القدم الفوز على التضامن بهدف من دون رد في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم في الفروانية ضمن منافسات الجولة الثانية من للدوري الممتاز.

هدف المباراة الوحيد سجله للكويت المغربي مهدي برحمة 78، ليضيف إلى رصيد «الأبيض» ثلاث نقاط حقق بهم العلامة الكاملة بعد الجولة الثانية 6 نقاط، في استمر التضامن من دون نقاط بعد الخسارة الثانية على التوالي.

لم تكن مهمة الكويت سهلة لحصد نقاط المباراة، بعد أن نجح أصحاب الأرض فريق التضامن تقديم مستوى جيد على مدار الشوطين.

واستطاع التضامن عبر دفاع المنطقة واللجوء إلى الهجمات المرتدة تهديد مرمى حارس «الأبيض» حميد القلاف، إلا شباك القلاف لم تستقبل أهداف.

وعاب أداء «الأبيض» لا سميا في الشوط الأول التحضير البطيء، والاعتماد على اللعب الفردي لتقل الخطورة على مرمى التضامن، باستثناء تسديدة أحمد الزنكي التي أنقذها الحارس سعود القناعي على مرتين في نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني استمر اللعب على حاله دفاع منظم للتضامن، والاعتماد على الهجمات المرتدة، نظير هجمات قليلة للكويت كان أبرزها متابعة من الكونغولي مبوكاني 59، مرت على مرمى الحارس القناعي بسلام.

ودفع التونسي نبيل معلول بيوسف ناصر، ومن قبله علي حسين لتنشيط خطوطه، إلا أن الوضع استمر لما هو عليه، تعادل سلبي.


وفي الدقيقة 76 أشهر حكم اللقاء عبدالله الجمالي الكارت الأحمر للاعب التضامن عبدالله مسامح.

ليرد الكويت بهدف المباراة الوحيد بعدها بدقيقتين 78 عبر مهدي برحمة براسية إثر عرضية من علي حسين استقرت في شباك الحارس سعود القناعي.

وتشهد الدقيقة 88 إشهار الكارت الأحمر للمرة الثانية في المباراة لاعب الكويت البديل يوسف ناصر، إلا أن نتيجة المباراة ظلت على حالها هدف من دون رد لصالح الكويت.

من جانب آخر، فاز كاظمة على نظيره اليرموك 3/1 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم على استاد نادي الكويت في اطار الجولة الثانية من دوري الدرجة الممتازة، ورفع البرتقالي رصيده إلى 6 نقاط بينما بقى اليرموك بدون رصيد.

قدم الفريقان مستوى جيد خلال المباراة وتمكن كاظمة من انهاء الشوط الأول متقدماً بهدف نظيف سجله بندر بورسلي بكرة رأسية بعد عرضية من عمر حبيتر (34).

وفي الشوط الثاني عاد حبيتر وصنع الهدف الثاني من كرة عرضية حولها شبيب الخالدي بالمرمى (53).

قلص اليرموك الفارق عن طريق عذبي شهاب (73) وفي الوقت بدل الضائع أعاد البديل البرازيلي ماتيوس ادواردو الفارق إلى هدفين بعد انفراده بالخارس فيصل المكيمي (94).