السعودية تقرر تعليق الرحلات الجوية من 7 دول إفريقية وإليها

نشر في 26-11-2021 | 19:58
آخر تحديث 26-11-2021 | 19:58
السعودية تعلق الرحلات الجوية إلى 7 دول إفريقية
السعودية تعلق الرحلات الجوية إلى 7 دول إفريقية
أعلنت وزارة الداخلية السعودية تعليق الرحلات الجوية من جنوب إفريقيا ونامبيا وبوتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق وليسوتو وإسواتيني وإليها لأسباب تتعلق بتفشي جائحة فيروس كورونا.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية في بيان اليوم الجمعة إنه تقرر كذلك تعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين من القادمين مباشرة وغير مباشرة من الدول المشار إليها فيما عدا من قضى مدة لا تقل عن 14 يوماً في دولة أخرى من الدول التي تسمح الإجراءات الصحية في المملكة بدخول القادمين منها وفقاً للإجراءات الصحية المعتمدة.

وبين أنه يتم تطبيق كامل إجراءات الحجر الصحي المؤسسي المعتمد لمدة خمسة أيام على جميع الفئات المستثناة القادمين من هذه الدول بما في ذلك مواطنو المملكة بغض النظر عن حالة التحصين ضد «كورونا».

وذكر أن ذلك يأتي إلى ما سبق الإعلان عنه بشأن تعليق القدوم مؤقتاً من بعض الدول إلى المملكة لأسباب تتعلق بتفشي جائحة فيروس كورونا.

وأضاف أن ذلك أيضاً بناءً على المتابعة المستمرة للوضع الوبائي وما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة عن ظهور سلالة متحورة من فيروس كورونا في عدد من الدول ورصد انتقال مصابين منها إلى دول أخرى.

وأوضح المصدر أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي عالمياً مع تحذير المواطنين والمقيمين إلى تجنب السفر إلى الدول المشار إليها حتى إشعار آخر.

back to top