الأندية تُجمع على تقليص الألعاب

نشر في 26-11-2021
آخر تحديث 26-11-2021 | 00:03
المدير العام للهيئة العامة للرياضة، د. حمود فليطح - نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة لشؤون الرياضة التنافسية د. صقر الملا
المدير العام للهيئة العامة للرياضة، د. حمود فليطح - نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة لشؤون الرياضة التنافسية د. صقر الملا
عقدت الهيئة العامة للرياضة، برئاسة د. حمود فليطح، في مقرها اجتماعاً مع رؤساء الأندية مع ممثليها صباح أمس، بحضور الجميع باستثناء نادي القادسية، حيث ناقشوا مقترح تقليص الألعاب الى 6، وهي: الألعاب الجماعية الـ 4، بالإضافة إلى ألعاب القوى، والألعاب المائية.

يذكر أن القادسية لديه رأي وقناعة مسبقة أن هذا القرار سيضر مصالح الأندية!

وخرج المجتمعون بالموافقة بالإجماع على المقترح لاسيما أن من شأنه تطوير عمل الأندية، وتخفيف الضغط على ميزانياتها.

وناقش المجتمعون مع فليطح العديد من النقاط المهمة حول القرار وسلبياته وايجابياته، إذ أبدت الهيئة للاندية تأكيدها أن ميزانيتها لن يتم تقليصها، والمنشآت الخاصة بالألعاب التي سيتم تقليصها لن تمس، وستكون تحت تصرف مجالس إدارات الأندية في حال أرادوا استثمارها، كما تمت توصية إلى اتحادات الألعاب المعنية بتقديم دراسة لتصورات حول تطبيق المقترح، وأولوية المحافظة على اللاعبين ما بعد تطبيق القرار.

الملا: أي قرار محل نقاش

من جهته، قال نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة لشؤون الرياضة التنافسية، د. صقر الملا، في وقت سابق، إن الهيئة تتواصل مع كل الهيئات الرياضية من أندية شاملة ومتخصصة واتحادات واللجنة الأولمبية، للارتقاء بالمنظومة الرياضية، وفقا لاستراتيجيتها للأعوام (2022 - 2028)، التي أطلقت أخيراً.

وذكر الملا، في تصريح صحافي، أن قرار تقليص الألعاب بالأندية الرياضية الشاملة إلى 6 ألعاب فقط وأي قرارات أخرى محل نقاش بين الهيئة والرياضيين في الأندية والاتحادات، للوصول إلى أفضل تصور يلبي طموحات الرياضيين، وانسجاما مع الإطار العام لأهداف استراتيجية الهيئة.

وأكد حرص الهيئة على أخذ آراء العاملين في الميدان الرياضي وأفكارهم بتطوير الرياضة، ودعم الشباب الرياضيين الممارسين لكل الألعاب الجماعية منها والفردية، بما يتوافق واستراتيجيتها التي تعتمد في عملها على التشاركية والجماعية.

وأوضح أن هذه القرارات، التي تستهدف رعاية الشباب والنشء رياضياً تعرض على مجلس إدارة الهيئة المقبل لإقرارها، باعتباره الجهة المنوط بها هذا الأمر، مشددا على أن الجهاز التنفيذي للهيئة حريص على تلبية تطلعات الشباب الكويتيين الرياضيين بتطوير جميع عناصر المنظومة الرياضية.

back to top