«بورصة الكويت» شريك إنساني لـ «الهلال الأحمر»

ساهمت في رعاية حملة «تعليم أطفال الأسر المحتاجة داخل الكويت»

نشر في 25-11-2021
آخر تحديث 25-11-2021 | 00:00
هلال الساير ومحمد العصيمي
هلال الساير ومحمد العصيمي
قامت بورصة الكويت بدعم جهود جمعية الهلال الأحمر كشريك إنساني، من خلال المساهمة في رعاية حملة «تعليم أطفال الأسر المحتاجة داخل الكويت»، والتي تهدف إلى تخفيف العبء عن الأسر المحتاجة، ودفع جزء من الرسوم الدراسية لنحو 5000 طالب وطالبة. ذلك وتتكفل الحملة، المستمرة للسنة السادسة على التوالي، بكل الرسوم الدراسية للأيتام.

هذا، وتشكل هذه المبادرة جزءاً من جهود بورصة الكويت لإحداث تأثير هادف على المجتمعات التي تعمل فيها كجزء من استراتيجيتها للاستدامة المؤسسية، وتتماشى مع الهدف الرابع – التعليم الجيد - والهدف السابع عشر - الشراكة من أجل الأهداف - من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، إضافةً إلى خطة التنمية الوطنية لدولة الكويت «كويت جديدة 2035».

وتعليقاً على ذلك، قال د. هلال الساير، رئيس مجلس إدارة الجمعية «تهدف الحملة إلى التخفيف من الأمية وما تتسبب فيه من ضرر للمجتمع، بهدف تمكين قدرات الأجيال القادمة اقتصادياً واجتماعياً، حيث يشكل التعليم حجر الأساس لأي مجتمع مستقر، لذلك يعتبر هذا المشروع من أهم وأبرز مشاريع الجمعية، وأود أن أشكر بورصة الكويت على دعم جهودنا، ونتطلع إلى المزيد من الشراكات المثمرة في المستقبل».

وأضاف ناصر السنعوسي، رئيس إدارة التسويق والاتصال في بورصة الكويت، «تساهم البورصة في دعم هذه المبادرة السامية كشريك إنساني مع الجمعية، ونحن فخورون بهذه الشراكة الاستراتيجية معها، حيث تلتزم البورصة بشكل راسخ بمسؤوليتها في دعم وخدمة المجتمع، وتسعى لأن تكون قوة تعمل لمصلحة جميع الأطراف من خلال إحداث تأثير إيجابي عبر مجموعة متنوعة ومستدامة من المبادرات التي تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة واستراتيجية الاستدامة للشركة. أود أن أتقدم بالشكر للجمعية ود. الساير على الاستضافة لنا».

وتنص استراتيجية بورصة الكويت للاستدامة المؤسسية على ضمان تطبيق المبادرات وتوافقها مع حوكمة المسؤولية الاجتماعية للشركة، ومعايير أفضل الممارسات في القطاع الذي تعمل به، وتوقعات المسـتثمرين؛ بالإضافة إلى إنشاء شراكات قوية ومستدامة تساعد بورصة الكويت على تحقيق النجاح وتتيح للشركة الاستفادة من قدرات ونقاط قوة الشركات أو المؤسسات الأخرى التي تمتلك خبرة في مجالات مختلفة، بالإضافة إلى دمج جهود المسؤولية الاجتماعية للشركات مع ثقافة الشـركة، من أجل تحقيق الاستدامة والتأثير المستمر ليتم تنفيذه وغرسه في عمليات الشركة اليومية.

وكجزء من الاستراتيجية، أطلقت بورصة الكويت العديد من المبادرات بالشراكة مع المنظمات المحلية والدولية، مع التركيز على دعم المنظمات غير الحكومية والبرامج الخيرية، ومحو الأمية المالية والتوعية بأسواق المال، بالإضافة إلى تمكين المرأة، وحماية البيئة.

back to top