صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4945

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ثريا البقصمي: مواهب واعدة في معرض «حوار لوني مع الثريا»

تم افتتاح معرض فني بعنوان "حوار لوني مع الثريا" في مركز عبدالعزيز حسين الثقافي بمشرف، تحت رعاية المدير العام لمنطقة حولي التعليمية وليد بن غيث، وهو نتاج طالبات ثانوية بيان، من خلال محاكاة أعمال الفنانة التشكيلية ثريا البقصمي، ومحاولة نقل أعمالها بأسلوب الطالبات الخاص.

وقالت البقصمي إنه "من الرائع أن نتواصل كفنانين مع الشباب، ونزرع داخلهم حب الفن، حتى وإن كانوا سيحاكون أعمالنا كفنانين، ففي المحاكاة يكتشفون عوالمنا التي عشناها، ومداخل جديدة للفن"، مضيفة أنها عندما كانت في سن الطالبات كانت معجبة ببياكسو، وفان غوخ، وغيرهما من الفنانين العالميين، وتأثرت بتجربتهم الفنية واستوحت منهم، وتلك هي الطريقة الصحيحة للتعليم.


وأشارت إلى أنها لاحظت خلال احتكاكها بطالبات ثانوية بيان أن هناك مجموعة من المواهب الواعدة التي تحتاج لفرصة في دراسة الفنون ليكون لهن شأن كبير في الحركة التشكيلية الكويتية، مبينة أن كل طالبة نفذت عملها يعد بالنسبة لها اكتشافا.

وتابعت: "أؤمن بأنه يتعين علينا أن ننقل تجربتنا للجيل الحالي، حتى نكون بمنزلة دافع لهم ليأخذوا جزءا من الطموح الذي يوجد لدينا"، متمنية أن تتبنى المدارس الأخرى مثل هذه الفكرة وتستعين بفنانين حتى يشجعوا الجيل الحالي على الإبداع، وأضافت أن المعرض مستمر لمدة أسبوع على فترتين صباحية ومسائية.

فضة المعيلي