«تعليم آمن» في مدرسة محمد الغانم الابتدائية

نشر في 24-11-2021 | 13:23
آخر تحديث 24-11-2021 | 13:23
جانب من المحاضرة
جانب من المحاضرة
نظمت وزارة التربية بالتعاون مع وزارة الصحة العامة ووزارة الداخلية محاضرة توعوية في مدرسة محمد إسماعيل الغانم إبتدائي بنين التابعة لمنطقة حولي التعليمية وذلك ضمن فعاليات الحملة الوطنية «تعليم آمن».

وقالت مديرة المدرسة حصة الشمري «أن مثل هذه المحاضرات تعمل على بث الوعي والمعرفة لدى الطلبة كما نسعى جاهدين لبذل العطاء والمساعدة لإقامة هذا النوع من المحاضرات»، ونوهت الشمري أن هدف الحملة هو توفير بيئة تعليمية آمنة وسليمة في ظل الظروف القهرية والتي تمر بها بلدان العالم وهي جائحة فيروس كورونا.

من جهتها، شاركت النقيب سارة جميل من وزارة الداخلية في إلقاء كلمتها حيث تحدثت بأهمية القواعد المرورية بطريق العبور الآمن وطرق استخدام شبكة الإنترنت بأمان.

من جانبه، أوضح د. عبدلله بهبهاني من وزارة الصحة بحديثه لطلاب المدرسة عن أهمية الإلتزام بالإشتراطات الصحية منها غسل اليدين باستخدام الماء والصابون كما يجب مراعاة توفر التهوية الخارجية عن طريق فتح النوافذ والأبواب مع أهمية استخدام المعقمات الكحولية، مشيراً إلى أهمية التزام إدارة المدرسة بأخذ قياس درجة حرارة الطلبة والعاملين في إدارة المدرسة.

وجاء في قياس ذلك التأكيد على بذل المزيد من الحرص والمتابعة من قبل الوزارات مجتمعة لتحقيق هدف الحملة وهو توفير بيئة تعليمية آمنة ونظيفة.

back to top