«الهلال الأحمر» تشارك في اليوم العالمي للطفل

وزعت هدايا متنوعة على 150 طفلاً محتاجاً

نشر في 24-11-2021
آخر تحديث 24-11-2021 | 00:00
جمعية الهلال الأحمر
جمعية الهلال الأحمر
شاركت جمعية الهلال الأحمر العالم الاحتفال باليوم العالمي للطفل، الذي يقام هذا العام تحت شعار "مستقبل أفضل لكل طفل" بتوزيعها هدايا متنوعة لـ 150 طفلا من أبناء الأسر المحتاجة.

وقالت مديرة إدارة المساعدات المحلية في الجمعية، مريم العدساني، لـ"كونا" أمس، إن "الاحتفال بهذا اليوم الذي يصادف 20 نوفمبر من كل عام يذكر العالم بأهمية حقوق الطفل، ويشجع على احترام مكانته ومساعدته على إيجاد الحلول لمشاكله".

وأضافت ان توزيع الهدايا لأطفال الأسر المحتاجة والمسجلين في كشوفات الجمعية جاء تزامنا مع هذا اليوم، ولإلقاء الضوء على أهمية بناء مستقبل أكثر إشراقا لأطفال العالم.

وأشادت العدساني بالجهود التي تبذلها دولة الكويت في توفير بيئة مواتية اجتماعيا وتعليميا وأسريا وصحيا للأطفال ورعايتها لقضايا الأطفال كونهم ركيزة التنمية، مؤكدة أنه لابد من توفير الأمن النفسي والجسدي والاجتماعي والتربوي لصقل طاقاتهم وحمايتهم ومراعاة مصالحهم. وأضافت العدساني أن الجمعية كرست نفسها كأحد أكبر المبادرين في العمل الإنساني، وتحديدا الجانب المتعلق بالأطفال، لافتة إلى أهم الأعمال التي تنظمها للأطفال المحتاجين ومنها دفع الرسوم الدراسية، وتوزيع اللوازم المدرسية لهم، وتنظيم نادي المتطوع الصغير، إضافة إلى إقامة الاحتفالات.

back to top