صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4948

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

سكوايرز أفضل ممثلة بحفل جوائز «EMMY»

منة شلبي أول ممثلة عربية تصل إلى القائمة النهائية للمنافسة

  • 24-11-2021

في ليلة فنية مميزة انطلق حفل توزيع جوائز EMMY الدولية في دورتها الـ49 بمدينة نيويورك الأميركية، والتي تنظمها سنويا الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية في 11 فئة.

حضر الحفل أمس الأول، أبرز نجوم العالم من المرشحين والمدعوين. والمميز في تلك الدورة، هو وصول أول ممثلة عربية للقائمة النهائية بالمنافسة على جائزة أفضل ممثلة بحفل EMMY، وهي الفنانة المصرية منة شلبي، عن دورها في مسلسل "في كل أسبوع يوم جمعة"، والتي تألقت على السجادة الحمراء، إلا أن الجائزة ذهبت لمنافستها النجمة البريطانية هايلي سكوايرز عن دورها في مسلسل "Adult Material"، التي أزاحت منافساتها الثلاث، وهن: المصرية منة شلبي، والإسبانية آني جابارين، والأرجنتينية فالريا بيتوتشيلي.

وتوّج المسلسل الفرنسي "اتصل بمدير أعمالي" Call My Agent بعدد من الجوائز البارزة في الدورة الـ 49 من حفل توزيع جوائز "EMMY" العالمية، ليحظى بنصيب الأسد في الحفل.

وقال الرئيس والمدير التنفيذي للأكاديمية الدولية لفنون وعلوم التلفزيون بروس بيسنر: "يسعدنا أن نكون قادرين على جمع مجتمع التلفزيون العالمي، شخصياً مرة أخرى، في نيويورك للاحتفال بأفضل الإنتاجات التلفزيونية في العالم. يُظهر التنوع والانتشار الجغرافي للفائزين الليلة (أمس الأول) مرة أخرى القوة العالمية لسرد القصص والعروض الرائعة".

وجاءت قائمة الفائزين بجوائز "EMMY" على النحو الآتي:

أفضل ممثلة: هايلي سكوايرز عن دورها في Adult Material (بريطانيا).

أفضل ممثل: ديفيد تننت عن دوره في Des (بريطانيا).

أفضل مسلسل قصير: Inside (نيوزيلندا).


أفضل برنامج في الولايات المتحدة بلغة غير إنكليزية: حفل توزيع جوائز "غرامي" اللاتينية الحادي والعشرون.

أفضل "وثائقي": Hope Frozen: A Quest to Live Twice على "نتفليكس" (تايلند).

أفضل برنامج ترفيه من دون سيناريو: The Masked Singer (بريطانيا).

أفضل فيلم تلفزيوني/ مسلسل قصير: Atlantic Crossing (النرويج).

أفضل تيلينوفيلا: The Song of Glory (الصين).

أفضل مسلسل كوميدي: الموسم الرابع من Call My Agent (فرنسا).

يُذكر أن الحائزة جائزة أفضل ممثلة بحفل توزيع جوائز EMMY هي النجمة البريطانية الشابة هايلي سكوايرز، وهي ممثلة وكاتبة مسرحية إنكليزية وُلدت في أبريل 1988، تخرجت في كلية روز بروفورد في سيدكب عام 2010 بدرجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في التمثيل.

اشتهرت سكوايرز من خلال دورها في فيلم "I, Daniel Blake" لكين لوتش، وفاز الفيلم بالسعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي، وجائزة أفضل فيلم بريطاني في BAFTAs 2017، وحصلت هايلي على جائزة الجمهور في مهرجان سان سيباستيان السينمائي الدولي، وتم ترشيحها لأفضل ممثلة مساعدة في جوائز BAFTAs.

وجاء فوز سكوايرز بجائزة أحسن ممثلة عن دورها في مسلسل "Adult Material" أو "مادة للكبار"، وهو مسلسل تلفزيوني درامي بريطاني من 4 أجزاء يتعلق بحياة امرأة تعمل في صناعة أفلام السينما، ويعمل بالفيلم فريق كامل من النساء، وتم بثه لأول مرة على القناة الرابعة في 5 أكتوبر 2020.