«الشريعة» تستعيد الجمعية و«الريادية» تحافظ على «الحياتية»

إقبال متواضع على التصويت وانسيابية في الاقتراع

نشر في 23-11-2021 | 15:16
آخر تحديث 23-11-2021 | 15:16
جانب من الانتخابات الطلابية
جانب من الانتخابات الطلابية
استعادت قائمة الشريعة مقاعد جمعية كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، في انتخابات الجمعيات العلمية بجامعة الكويت للعام النقابي 2021-2022، بعد حصولها على 783 صوتاً، مقابل 512 صوتاً لقائمة التغيير.

في حين حافظت القائمة الريادية على مقاعدها في جمعية كلية العلوم الحياتية بعدد أصوات 446، وتلتها القائمة المستقلة بـ 121.

وشهدت انتخابات اليوم الخامس للجمعيات الطلابية بكليات جامعة الكويت، في كليتي الشريعة والدراسات الإسلامية والعلوم الحياتية، إقبالا متواضعاً من الطلبة منذ فتح باب الاقتراع في الساعة الثامنة صباحا، حيث كان حضور الطلبة خجولا حتى منتصف النهار، من دون أي ازدحام عند قاعات الاقتراع.

«الشريعة»

شهدت انتخابات جمعية كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، تنافسا بين قائمتي الشريعة والتغيير، حيث حرصت كل من القائمتين على التنافس القوي، الا ان حضور الطلبة كان خجولا منذ الساعات الأولى لفتح باب الاقتراع فيها.

وأشار رئيس لجنة انتخابات طلبة كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، بدر المطيري، إلى أن حركة التصويت كانت نشطة منذ البداية، حيث بلغ عدد التصويت في تمام الساعة 11 صباحا 337 طالبا من أصل 1173...

أما في لجنة الطالبات، فقالت رئيسة اللجنة خلود اليعقوب، إن "عدد المقترعات بلغ 220 طالبة من أصل 2048"، موضحة أن المنافسة والحماس قائمان بين قائمتي الشريعة والتغيير، والتصويت يسير بانسيابية.

«الحياتية»

وفيما يخص انتخابات جمعية طلبة العلوم الحياتية، فقد شهدت إقبالا متواضعا من الطلاب والطالبات، حيث تم فتح باب الاقتراع في كلية العلوم الحياتية بمدينة صباح السالم الجامعية في تمام الساعة 8 صباحا.

وأشار رئيس لجنة انتخابات طلبة كلية العلوم الحياتية خالد الدويسان إلى أن إقبال الطلبة جيد، حيث وصل عدد الطلبة المقترعين إلى 28 من أصل 223 طالباً حتى الساعة 11 صباحا، والأجواء هادئة.

ومن جهتها، بينت رئيسة لجنة انتخابات طالبات كلية العلوم الحياتية حنان الفهد أن عدد المقترعات بلغ 211 من أصل 1422 حتى الساعة 11 صباحا، حيث إن الإقبال كان جيداً منذ الساعة 8 صباحاً.

تزكية في 3 كليات

أعلنت عمادة شؤون الطلبة تزكية قائمة الصحة العامة في انتخابات جمعية الصحة العامة، وتزكية القائمة المستقلة في انتخابات جمعية طب الأسنان، وتزكية قائمة الإعماريين في انتخابات جمعية كلية العمارة، لعدم خوض أي قوائم منافسة لهم حتى إغلاق باب الترشح.

back to top