«حقوق الإنسان»: مستعدون للتعاون مع الجميع لحماية المرأة

نشر في 23-11-2021
آخر تحديث 23-11-2021 | 00:00
الديوان الوطني لحقوق الإنسان
الديوان الوطني لحقوق الإنسان
أبدى الديوان الوطني لحقوق الإنسان، استعداده للتعاون الكامل مع جميع الجهات المعنية بقضايا المرأة، والتصدي للعنف بجميع أشكاله ضد المرأة وكل ما من شأنه ضمان وحماية وصيانة حقوقها.

جاء ذلك في كلمة لعضوة مجلس ادارة الديوان الوطني لحقوق الإنسان رئيسة لجنة حقوق الأسرة المستشارة هدى الشايجي، خلال حلقة نقاشية، نظمها الديوان، أمس، بعنوان "مناهضة العنف ضد المرأة"، تزامناً مع اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، الذي حددته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 25 نوفمبر من كل عام.

وأشارت الشايجي إلى دور الديوان في نشر ثقافة حقوق الإنسان عن طريق لجانه المتعددة، ومن ضمنها لجنة حقوق الأسرة المعنية بحقوق المرأة، لافتة إلى حرص اللجنة على وضع خطة لعملها، من بينها دراسة التشريعات الخاصة بحقوق الأسرة، وبصفة خاصة تلك التي تحمي المرأة من العنف وتصون حقوقها في أوقات الأزمات، لبيان ما يحتاج منها الى تعديل وتطوير.

وأضافت: كما أن اللجنة تجري دراسات وبحوثاً وتعمل تقارير في المجالات ذات الصلة بقضايا المرأة والنهوض بها، فضلاً عن إعداد خطة اعلامية للتوعية بدور المرأة في حماية الأسرة وخلق مجتمع واعٍ بحقوقها وواجباتها، يحميها من جميع صور العنف وأشكاله.

back to top