المنار الطبي تحافظ على مقاعدها في «الطبية المساعدة»

«التغيير» تسعى للمحافظة على «الشريعة»

نشر في 23-11-2021
آخر تحديث 23-11-2021 | 00:00
 جانب من عملية التصويت
جانب من عملية التصويت
حافظت قائمة المنار الطبي على مقاعد جمعية العلوم الطبية المساعدة في انتخابات الجمعيات العلمية بجامعة الكويت للعام النقابي 2021/2022، بعد حصولها على 421 صوتا مقابل 160 للقائمة المستقلة.

واتسمت أجواء انتخابات طلبة «العلوم الطبية» بالجامعة بالهدوء النسبي، وخلت من المشاحنات بين القائمتين المتنافستين «المنار الطبي» و»المستقلة».

وشهدت الكلية عملية تنظيم من لجان الاقتراع، التي استقبلت الطلبة منذ التاسعة صباحا، عبر دخول ممرات قاعة التصويت من خلال إبراز الهوية الجامعية إلى أعضاء اللجنة، للتأكد من صحة بيانات الطلبة ثم التصويت.

وخلت الأجواء الانتخابية من التجمعات أو الصيحات التشجيعية التي تحث على عملية التصويت في لجان الاقتراع، لكون معظم الطلبة منشغلين بمحاضراتهم.

من جانبه، أوضح عميد شؤون الطلبة بالوكالة، رئيس اللجنة العليا لانتخابات الجمعيات الطلابية للعام الجــــامـــــعـــــــــــــــي 2021/2022 ، د. سلمان العنزي، في تصريح صحافي، أمس، أن العمادة استعانت هذا العام بطاقات شبابية مميزة في العملية الانتخابية، للخروج بأفضل مستوى في تنظيم الانتخابات.

وقال رئيس لجنة انتخابات الطلبة في الكلية عبدالوهاب أشكناني، إن «إقبال الطلبة على التصويت كان مقبولاً، إذ وصل إلى 30 من أصل 71 طالباً حتى فترة الظهيرة»، مشيرا إلى أن العملية الانتخابية سارت بانسيابية بتعاون جميع موظفي عمادة شؤون الطلبة.

من جهتها، بينت رئيس لجنة انتخابات الطالبات في الكلية، أبرار الكندري، أن عدد المقترعات في اللجان 288 طالبة من أصل 1080.

تستمر انتخابات الجمعيات الطلابية بجامعة الكويت اليوم في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية وكلية العلوم الحياتية، وذلك بعد انتهاء انتخابات 6 جمعيات طلابية في مختلف الكليات الجامعة.

وفي انتخابات جمعية الشريعة والدراسات الإسلامية التي يتنافس عليها كل من قائمة التغيير وقائمة الشريعة، حيث تسعى الأولى للمحافظة على مقاعد الهيئة الإدارية، بينما تسعى الأخيرة لاستعادة أمجادها، ففي الانتخابات الأخيرة والتي فازت فيها قائمة التغيير بـ 1008 صوت مقابل 875 صوتا لقائمة الشريعة والتي تعد خسارة كبيرة للقائمة الشريعة.

أما في انتخابات جمعية العلوم الحياتية، فمن المتوقع أن تكون هادئة مقارنة ببقية الكليات، كما أن السيطرة دائما تعود إلى قائمة الريادية بعد فوزها بالانتخابــات الماضيــــة بـ 370 صوتا مقابل بـ 194.

● فيصل متعب و حمد العبدلي

back to top