صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4948

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«Ghostbusters» يكتسح الإيرادات

  • 23-11-2021
  • المصدر
  • AFP

انطلق فيلم الخيال العلمي والفانتازيا والكوميديا الأميركي «Ghostbusters: Afterlife»، تتمة الفيلم الشهير من الثمانينيات، مكتسحا الإيرادات، حيث حقق نجاحا كبيرا في صالات السينما الأميركية الشمالية منذ الأيام الأولى لعرضه.

وحصد الفيلم في إجازة نهاية الأسبوع فقط 44 مليون دولار، بحسب أرقام شركة «إكزبيتر ريليشنز» المتخصصة.

وهذا الفيلم الذي يتولى بطولته فين ولفارد، مكينا جريس، كاري كون، سيغورني ويفر، بيل موراي، دان إيكرويد، إرني هدسون، لوجان كيم، سيليست أوكونور، آني بوتس وأوليفر كوبر، مليء بالإشارات إلى فيلم «Ghostbusters» أو صائدي الأشباح بعد 37 عاما على صدوره.

ويدور Ghostbusters: Afterlife حول وصول أم عزباء وطفليها إلى بلدة صغيرة، ويبدأون في اكتشاف علاقتهم بصائدي الأشباح الأصليين والإرث السري الذي تركه جدهم وراءه.

يُذكر أن «Ghostbusters» الأصلي حقق إيرادات 242.2 مليون دولار على المستوى المحلي، وأكثر من 295 مليونا في دول العالم.

وأطاح العمل من الصدارة فيلم «الأبطال الخارقون» (Eternals) ليأتي بالمركز التالي، بعد أن تصدر إيرادات شباك التذاكر الأسبوع الماضي، وقد نال العمل، وهو أحدث إنتاجات «ديزني» من عالم «مارفل»، ويضم كوكبة من النجوم بينهم أنجلينا جولي، وسلمى حايك، ما يقرب من 11 مليون دولار من العائدات في أسبوعه الثالث.

وأعقبه في المركز الثالث فيلم «Clifford the Big Red Dog» العائلي من إنتاج «باراماونت»، مع إيرادات بلغت 8.1 ملايين دولار، وهو من بطولة كل من: داربي كامب، جاك وايتهول، إيزاك وانغ، جون كليز، سيينا جيلوري، توني هيل، ديفيد آلان غرير، هوراشيو سانز، بول رودريغيز، راسل بيترز، كيث إيويل.


أما المركز الرابع فاحتله فيلم «King Richard» عن الصعود القوي لبطلتي التنس الشقيقتين سيرينا وفينوس وليامز، إذ حصد 5.7 ملايين دولار في الأسبوع الأول لعرضه، وهو من بطولة النجم العالمي ويل سميث، الذي يعتبر من بين الأوفر حظا لنيل جائزة أوسكار بفضل دوره في هذا الفيلم.

وتلاه في المركز الخامس فيلم «Dune» المقتبس من رواية فرانك هربرت الصادرة سنة 1965، مع عائدات بلغت ثلاثة ملايين دولار (حوالى 100 مليون دولار في 5 أسابيع)، يضم كوكبة من النجوم، مثل تيموتيه شالاميه وزيندايا وريبيكا فيرغسون وجايسون موموا، ويتمحور حول قصة عائلة أترييديس التي تعنى بإدارة كوكب تنتج فيه مادة غامضة أساسية للسفر بين النجوم.

وفي ما يأتي باقي الأفلام في التصنيف:

6 - «Venom: Let There Be Carnage» 2.8 مليون دولار.

7 - «No Time To Die» 2.7 مليون.

8 - «The french dispatch» 970 ألف دولار.

9 - «Belfast» 940 ألفا دولار.

10 - «Ron›s Gone Wrong» 888 ألفا دولار.