«الرياضة» تلغي كأس التفوق وتقر الدرع العام لـ 6 ألعاب

فليطح: إنشاء صالة جديدة لكرة اليد تتسع إلى 12 ألف متفرج

نشر في 21-11-2021 | 20:16
آخر تحديث 21-11-2021 | 20:16
المدير العام للهيئة العامة للرياضة د. حمود فليطح
المدير العام للهيئة العامة للرياضة د. حمود فليطح
أعلن المدير العام للهيئة العامة للرياضة د. حمود فليطح عن إلغاء كأس التفوق وإقرار الدرع العام، وتقليص الالعاب بالأندية إلى 6 ألعاب وإنشاء صالة جديدة لكرة اليد.

وقال فليطح في تصريح صحفي على هامش متابعته لمباراة الكويت الفحيحيل بالدوري الممتاز لكرة اليد عن أنه تم إلغاء كأس التفوق حرصاً على النشئ والشباب الصاعدين وإقرار الدرع العام لست العاب فقط للألعاب الجماعية الأربعة وألعاب القوي والسباحة، بحيث يحصل الفائز بجميع البطولات في كرة القدم على مكافأة 100 ألف دينار كويتي والثاني 60 ألف دينار والثالث 40 ألف دينار.

وأضاف فليطح «وبالنسبة لباقي الألعاب الجماعية (كرة اليد والسلة والطائرة) يحصل الأول على مبلغ 70 ألف دينار كويتي والثاني 40 ألف دينار والثالث 30 ألف دينار»، مبيناً أنه سيتم صرف المكافآت اعتباراً من الموسم الماضي 2020-2021 وستستمر مستقبلاً.

وأشار فليطح إلى أنه سيتم تقليص الألعاب في الأندية إلى 6 ألعاب فقط هي الألعاب الجماعية الأربعة «كرة القدم واليد والسلة والطائرة» بجانب لعبتي ألعاب القوي والسباحة، موضحاً أن الهئية العامة للرياضة تبحث حالياً تحويل الألعاب الفردية إلى أندية متخصصة.

وكشف فليطح عن تخصيص أرض بجوار استاد جابر الدولي لإنشاء صالة جديدة لكرة اليد تتسع إلى 12 ألف متفرج وبجانبها صالتين للتدريب بسعة 2000 متفرج.

back to top