تشلسي يعزز صدارته بثلاثية في ليستر

نشر في 21-11-2021
آخر تحديث 21-11-2021 | 00:04
فرحة لاعبي تشلسي بالهدف الثاني في مرمى ليستر
فرحة لاعبي تشلسي بالهدف الثاني في مرمى ليستر
فاز تشلسي على مضيفه ليستر سيتي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي احتضنها ملعب كينغ باور، في الجولة الـ12 من الدوري الإنكليزي الممتاز.
عزّز تشلسي صدارته للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه 3-صفر على مضيفه ليستر سيتي، أمس، في افتتاح المرحلة الثانية عشرة، مع استئناف البطولات المحلية عقب النافذة الدولية.

وواصل النادي اللندني انطلاقته الرائعة للدوري، وعاد إلى سكة الانتصارات بعد انتكاسة صغيرة بتعادله مع بيرنلي قبل التوقف الدولي، إثر سلسلة من أربعة انتصارات متتالية.

وهذا الفوز التاسع في البرميرليغ للبلوز هذا الموسم، ليرفع رصيده إلى 29 نقطة بفارق 6 نقاط عن كل من مانشستر سيتي، الفريق الوحيد الذي أسقطه في الدوري هذا الموسم، والذي يستضيف إيفرتون اليوم.

وسجل المدافع الألماني أنتونيو روديغر (14)، لاعب الوسط الفرنسي نغولو كانتي (28) والبديل الأميركي كريستيان بوليسيك (71) أهداف الضيوف، الذين أثبتوا مجدداً عدم تأثرهم بغياب مهاجميهم الأساسيين البلجيكي رومليو لوكاكو والألماني تيمو فيرنر المبتعدين منذ فترة بسبب الإصابة وغابا عن منتخبي بلديهما، علماً أن الأخير عاد إلى دكة البدلاء أمس.

واستعد فريق المدرب الألماني، توماس توخل، بأفضل طريقة للمباراة القوية التي تنتظره الثلاثاء على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن ضد يوفنتوس الإيطالي في الجولة ما قبل الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وكان تشلسي الفريق الأفضل خلال المباراة، لاسيما في شوطها الأول، فارضا إيقاعه على منافسه الذي لم يسدّد على المرمى في الدقائق الخمس والأربعين الاولى، وافتتح التسجيل برأسية روديغر إثر ركنية من بن تشيلويل.

وكاد كانتي يضاعف النتيجة عندما وصلته كرة بينية رائعة من الإيطالي جورجينيو في العمق بين المدافعين، سددها الفرنسي تصدى الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل (17).

وكان التهديد الوحيد لليستر في الشوط الأول من عرضية من مارك ألبرايتون إلى أديمولا لوكمان تابعها في الشباك، إلا أن الأخير كان متسللا (25).

كانتي يحرز الثاني

وسجّل الضيوف الثاني عندما تسلم كانتي الكرة على مقربة من منتصف الملعب وانطلق نحو المنطقة، وسط غياب تام للرقابة الدفاعية، وسدد يسارية من خارجها الى يسار الحارس (28).

وكاد شمايكل يرتكب هفوة مع انطلاق الشوط الثاني، عندما مرر الكرة عن طريق الخطأ لمهاجم الخصم كالوم هودسون أودوي في منطقته، رفعها الأخير عرضية، إلا أن الدفاع شتتها قبل ان تصل الى أحد زملائه.

وأنقذ شمايكل مرماه من هدف ثالث، عندما تصدى بأنامله لكرة قوية من تشيلويل من داخل المنطقة، أبعدها الى ركنية (53).

ومع التكتل الدفاعي الرائع لتشلسي، اقتصرت محاولات رجال المدرب الايرلندي الشمالي براندن رودجرز الذين تعرضوا لصافرات الاستهجان مع نهاية الشوط الأول ومن ثم المباراة، على التسديد من الخارج، إحداها رائعة للغاني دانيال أمارتي الذي أجبر الحارس السنغالي إدوار مندي على صدّة أجمل (63).

وبعد 9 دقائق على دخولهما، تشارك حكيم زياش وبوليسيك في الهدف الثالث، بعد أن انطلق المغربي على الرواق الأيمن إلى داخل المنطقة وراوغ على دفعات عدة قبل أن يمرر كرة رائعة بين لاعبَين الى بوليسيك الاتي من الخلف تابعها في الشباك (71).

وحاول الثعالب مرة أخرى من خارج المنطقة عبر تسديدة قوية لجيمس ماديسون أبعدها مندي ببرعة (82).

وتجمد رصيد بطل 2016 عند 15 نقطة في المركز الثاني عشر بعد الخسارة الخامسة هذا الموسم.

back to top